الجمعة 19 أبريل 2024 03:49 مـ 10 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
جامعة المنوفية تنظم برنامجا تدريبيا مكتفا حول متطلبات الحصول على الإعتماد المبدئي للمنشآت الصحية نجوم الفن يودعون صلاح السعدني بكلمات مؤثرة الداخلية:ضبط عاطلين بحوزتهما كميلت من مخدر الحشيش بقيمة 3 مليون جنيه محافظ المنوفية يفتتح مسجد الجامع الشرقي بقرية العامرة بمنوف الداخلية : ضبط عدد من العناصر الإجرامية بحوزتهم كميات من المواد المخدرة بالمحافظات وزير المالية : مصر تتحرك بقوة لبناء نظام قوى للتأمين الصحي الشامل.. رغم كل التحديات الاقتصادية وزيرا الشباب والرياضة والبيئة يوقعان بروتوكول تعاون لبناء قدرات الشباب فى العمل البيئي وزير التنمية المحلية يعلن بدء المرحلة الثالثة والأخيرة من الموجة الـ٢٢ لإزالة التعديات على أراضي الدولة وزيرة الهجرة تشارك في ندوة نقاشية حول ”تحليل الطلب في سوق العمل المصري” مصر تجدد الإعراب عن قلقها البالغ تجاه التصعيد الإيراني/ الإسرائيلى المتبادل .. وتحذر من عواقب اتساع رقعة الصراع اقتصادية قناة السويس تشارك بـ ”مؤتمر التعاون والتبادل بين مصر والصين (تشيجيانج)” رئيس الوزراء يستعرض تقرير خطة وزارة الثقافة لتفعيل مخرجات الحوار الوطنيّ الخاصة بالهوية الوطنية

حكاية شهيد في الجنه . . الشهيد الرائد  احمد خالد صلاح الحجار 

اتولد ابن مصر16 سبتمبر عام 1991 وانكتب على جبهته يوم ميلاده انه هيكون بطل شهيد في يوم من الايام ... في طفولته كان مميز بالذكاء وكأنه راجل ابن موت من صغره غاوي يقرأ القصص وملوش بلعب العيال بس للحق كان يحب يلعب كوره ويجيب أهداف واللي يسأله نفسك تطلع ايه يااحمد يقول ظابط جيش احمي بلدى واهدي اهلي الأمن والأمان... ومرت الايام وكبر الشهيد وكبر حلمه معه يوم مانجح في الامتحان... ومن هنا بدأت الحكاية ورحلة الطريق إلى الاستشهاد

التحق الشهيد احمد الحجار بالكلية الحربية عام 2008 بعد أن خاض كافة الامتحانات بكفاءة
فكان طوال فترة الدراسة طالب بالكلية الحربية ملتزم ومجتهد لايعرف الخوف لديه هدف واحد هوالنجاح في تحقيق الأمن والأمان لبلده مصر.

تخرج من الكلية الحربية ضمن الدفعه 105 حربية التحق بسلاح المشاه ومنه وصل لقائد سريه ميكانيكا مشاه... ثم انتقل للخدمة في دهشور لمدة عامين ومنها انتقل الى المركزيه عامين آخرين وبعدها تم اختيارة للانضمام لفرقة 888 مكافحة الإرهاب لتأمين الحدود الغربية لعمليات التهريب ... وبعد ذلك انتقل لارض سيناء ساحرة الشهداء فخدم بالشيخ زويد حتى استشهد على ارضها

فلم ينال الشهادة من فراغ فقد بذل الكثير من الجهد والتعب والتفوق بعد أن حصل على فرقة صاعقة وفرقة مظلات وفرقة قائد سرية وفرقة فصائل مشاه وفرقة رماية اسلحه فقد حصل في هذه الفرق على تقدير جيد جدا وممتاز، كما حصل عل العديد من شهادات التقدير نظرا لكفاءته وانضباطه بعمله .

الحالة الاجتماعية للشهيد ؟
تزوج الشهيد احمد الحجار في 30/11/2015
وانجب ابنته ميرا التي انحرمت من حضن ورعاية ابيها وهي طفلة الثلاث اعوام.
فقد استشهد البطل وترك ابنته الثلاث اعوام وزوجتة حامل فى الشهر التاسع بطفل اخر خرج للدنيا قبل أن يراه والده الشهيد، فما أصعب تلك اللحظات حينما كان ينتظر الشهيد ان يحضر ولادة طفله الثاني ولم يعلم ان الله اختار له ان يكون شهيد حي بالجنة يجاور الشهداء زملاءه وتنتظرة الشهادة قبل مجي طفله الثاني احمد احمد الحجار.... فكما كان قائد قوي بعمله كان زوج وأب حنون تمزقت القلوب على فراقه .
فقد أكدت زوجة الشهيد احمد الحجار انه كان دائما يتمنى ان ينال الشهادة كلما سمع باستشهاد زميل أو اخ له بالقوات المسلحة المصرية.. وبالفعل كان دائم التأكيد لزوجته ان لديه احساس قوي انه سيموت شهيد بإذن الله .

الشهيد اخو العساكر؟
الشهيد احمد الحجار كان اخ للجميع وقريب لقلوب العساكر حتى لقبوه ( بأخو العساكر) لحسن خلقه ومعملاته الطيبه معهم فلم يبخل عليهم بالنصيحة وكان خير من يوجد حلول لمشاكلهم أين كانت فكان ضحوك بشوش الوجه ورغم اي صعاب كانت الابتسامة لا تغادر وجه البشوش رغم انه كان حازم بعمله ولكن تفوق فإن يجعل العساكر تستمع لاوامره والتعليمات بالعمل حبا له وليس خوف منه.

الظابط اللي مابينمش؟؟!!

الشهيد احمد الحجار حينما ذهب الي الخدمة في أرض سيناء ظل التكفيريين يرقبونه وبشدة متسألين مين الظابط اللي مابينمش ده وواقف صامد عل طول وواخد باله من كل حاجه حتى ظلوا يتربصون له لمدة اكثر من شهر لكي يغتالوة.

يوم الاستشهاد؟؟

يوم 9/2/2020 كان الشهيد احمد الحجار هو قائد كمين زلزال الشيخ زويد فكان يرافقه صف ضابط و5 جنود فكان الشهيد لاينام طوال الليل الا ساعتين حينما يظهر النهار لانه كان يعلم ويقدر حجم المسؤوليه التي يتحملها في عانقه وهي حماية العساكر معه فكانت راحتهم وحمايتهم اهم وأكثر من نفسه وفي هذا اليوم كان الضباب كثير ويصعب الرؤيه حتى استغل التكفيريين هذا الطقس السئ والضباب وحدث الهجوم عل الكمين من اكتر من 30 شخص من التكفيريين وقد تصدى لهم اخو العساكر الشهيد أحمد الحجار فكان رجلا لايهاب الموت تصدى لهم بكل قوة وقتل اكتر من 10 منهم حتى تمكن و ادخل جثثهم بداخل الكمين بل ولم يسمح لكافر منهم بالدخول الي حرم الكمين فقد أشعل فيهم الغيظ والرعب لعدم مقدرتهم عليه وفشلهم في الاستيلاء على الكمين حتى احضروا قناص لديهم ليثوب رصاصة الغدر نحو رقبة الشهيد احمد الحجار الذي استشهد على يد قناص التكفيريين بعد أن تصدى لهم بكل قوة وحزم ثم اتي الدعم بعد ذلك ليجدوا جثمان الشهيد احمد الحجار قائد كمين الزلزال استشهد برصاصه في الرقبه ورغم ذلك لم يستطيع هولاء الخونه الدخول والسيطرة علي كمين الزلزال

بسم الله الرحمن الرحيم
وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ"..
لم تنتهي حكايات شهداء الجنه بعد وسأظل احكي كل يوم عن شهيد حي في الجنه لكي يعلم كل صغير وكبير ماضحي به شهدائنا الأبرار وماذا قدموا لكي نحيا ونعيش اليوم احرار.
سلام عظيم للشهيد البطل الرائد احمد خالد صلاح الحجار.

موضوعات متعلقة