الجمعة 29 مارس 2024 12:19 صـ 18 رمضان 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

بدء الدورات التدريبية الصيفية بتربيه فنية حلوان أول أغسطس

كتب - عادل محمود

⁦ تنظم كلية التربية الفنية مجموعة من الدورات التدريبية والورش الفنية الصيفية للشباب والطلائع، وذلك تحت رعاية الاستاذ الدكتور ماجد نجم، والاستاذ الدكتور ممدوح مهدى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والأستاذ الدكتور محمود حامد عميد الكلية، وإشراف الاستاذة الدكتورة مها عبد المنعم وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

أكد الأستاذ الدكتور ماجد نجم على اهتمام الجامعة بعقد الدورات التدريبية بشكل دورى والتي من شأنها أن تصقل المواهب وتنمي القدرات وتساهم فى اكساب الخبرات، ويأتي ذلك في إطار جهود الدولة المصرية في تحقيق رؤية مصر 2030، والتي في مقدمتها إتاحة التعليم والتدريب للجميع بجودة عالية دون التمييز، وسعياً من الجامعة لخدمة المجتمع المحيط بجميع فئاته العمرية، وفي التخصصات والمجالات المختلفة.

من جانبه أوضح الأستاذ الدكتور ممدوح مهدى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، دور الجامعة في المشاركة المجتمعية، وحرصها الدائم على تنظيم الدورات التدريبية التي تساهم في زيادة وعي الطلاب والشباب والطلائع، و إعداد الشباب للمساهمة في تطوير المجتمع، وكذلك تعمل الجامعة دائما على تبني مواهب الأطفال والشباب، وتقديم فرص للتدريب لهم، وتنمية قدراتهم .

أفاد الأستاذ الدكتور محمود حامد عميد الكلية أن كلية التربية الفنية دائما تقدم تلك الدورات التدريبية وورش العمل الصيفية لاكتساب الشباب والطلائع مهارات وخبرات مميزة، ويأتى ذلك ايمانًا بدور الكلية في دعم المواهب ورفع الذوق والوعي الفني.

وتضمن الدورات التدريبية الاتى :
التصميم الداخلي، والتصميم الجرافيكي، ودورة الاشغال الفنية بخامة الجلد والقماش، وكذلك أشغال الحلى المعدنية، والتوظيفات النسجية، و تشكيل الزجاج و فن الكاريكاتير، والبطانات الطينية المزججة، وأيضا دورة ذوي الاحتياجات الخاصه.

كما تنظم ورش عمل صيفية في الرسم والتصوير وتتضمن ( المنظر الطبيعي - دراسات بالرصاص - تجريب بالخامات - كولاج - اشغال الحلي بالسلك - اشغال الحلي بالاركيت- اشغال خشب - فن النحت - طباعة - التشكيل الخزفي).

وفى السياق ذاته تنظم الكلية دورات الدراسات الحره للاطفال تضم الدورة ورش مختلفة وتشمل رسم وتلوين اشغال ورقيه نسيج وخزف ونحت وحلي

هذا وتبدأ الدورات التدريبية وورش العمل الصيفية اول أغسطس ٢٠٢١ وتستمر لمدة ثلاث شهور، ويمكن للراغبين في الاشتراك التوجه لمكتب سكرتارية وكيل الكلية لشئون خدمة المُجتمع وتنمية البيئة بمقر الكلية بالزمالك.