الخميس 9 مايو 2024 07:32 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

عاجل : إيطاليا تتوج ببطولة الأمم الأوروبية على حساب منتخب إنجلترا 

كتب ـ مروان سامح

حقق المنتخب الإيطالي فوزآ صعبآ على حساب المتتخب الإنجليزي بركلات الترجيح ، ضمن منافسات نهائي بطولة الامم الاوروبية ٢٠٢٠ ، حيث احتضن اللقاء ملعب ويمبلي .

بدأت المباراه بضغط قوي من كلا المنتخبين من أجل إدراك هدف التقدم في وقت مبكر من المباراة ويسهل من ضغط اللقاء ومن خلال هذا الضغط تمكن المنتخب الإنجليزي من تسجيل هدف التقدم بالدقيقة الثانية من عمر اللقاء .

لم يهدأ لاعبو المنتخب الإيطالي بعد تسجيل هدف التقدم لاعبو انجلترا ووصلوا في الكثير من المرات لمرمى لكن تألق حارس بيكفورد منع تلك الخطوره ومنع تسجيل هدف التعادل .

ظلت تلك الهجمات لنهاية الشوط الأول دون تسجيل هدفآ واحدآ لتألق مدافعي المنتخبين امام تلك الفرص ومنع اي هدف .

ليعلن حكم اللقاء نهاية المباراة بتقدم المنتخب الإنجليزي بهدف دون رد امام المنتخب الإيطالي .

بدأ الشوط الثاني بضغط كبير من لاعبو المنتخب الإيطالي من أجل تسجيل هدف التعادل ولكن استقرار دفاعات الإنجليز منعت تلك الخطوره .

أستمر ضغط لاعبي ايطاليا من أجل تسجيل الهدف وبالفعل استطاع المدافع المخضرم ليوناردو بونوتشي من تسجيل هدف التعادل بالدقيقة السابعة والستون من الشوط الثاني .

استفاق لاعبو المنتخب الإنجليزي امام الضغط الإيطالي لتحمل المباراة طابع الإثارة والتشويق ليستمر إلى نهاية الشوط دون تسجيل اي هدف لعدم محالفة الحظ امام لاعبي المنتخبين .

ليعلن حكم المباراة نهاية الشوط الثاني والمباراة بالتعادل الإيجابي لتتجه المباراة للوقت الإضافي .

بدأ الشوط الأول الإضافي نفس اداء المنتخبين هجمه هنا وهجمه هناك وتألق المدافعين وإستبسالهم أمام انهاء الهجمات منعت الكثير من الأهداف لينتهي الشوط الإضافي الأول بنفس نتيجة المباراة .

بدأ الشوط الثاني الإضافي استمرارآ لرتم الإداء بل أرتفعت هجمات المنتخب الإنجليزي الطامح لتسجيل الهدف ولكن قلبي دفاعات المنتخب الأيطالي واستبسالها منعت هذه الخطوره لتتجه المباراة لركلات الترجيح .

وقد حسمت ركلات الترجيح بفوز المنتخب الإيطالي بثلاثة أهداف مقابل هدفين لتتوج ايطاليا ببطولة الأمم الاوروبية .