الخميس 25 أبريل 2024 01:25 مـ 16 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
الذهب يعاود الإرتفاع مع الصباحية لهذا اليوم الخميس 25 أبريل فى عيد تحرير سيناء .. الفريق ربيع: إستراتيجية التطوير بالقناة ترتبط برفع كفاءة الكوادر البشرية الداخلية : ضبط المتهم في وقائع سرقة حسابات ”الفيس بوك” والنصب على المواطنين جهاز تنمية المشروعات: ضخ نحو 2.4 مليار جنيه كقروض لأبناء سيناء ومدن القناة تراجع مؤشر نيكي الياباني بأكثر من 2% في نهاية الجلسة تباين أداء المؤشرات الأوروبية في مستهل الجلسة.. وأسهم شركات التعدين تقفز محافظ المنوفية يتابع أعمال الرصف والتطوير بعدد من الطرق بالباجور والشهداء ومنوف إرتفاع معظم أسعار السلع الرئيسية بالبورصات العالمية في التعاملات الصباحية الداخلية : ضبط عدد من العناصر الإجرامية بحوزتهم أسلحة نارية ومواد مخدرة بالقاهرة الداخلية : ضبط عدد من قضايا الإتجار فى العملات الأجنبية بقيمة مالية 42 مليون جنيه وزارة العمل : فرص عمل فى 4 فروع لمؤسسة التضامن الأصغر لفتيات أسيوط محافظ الجيزة يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء

مرفت النبوي تكتب” حبك في قلبي”

هنالك حب يفوق حب الحبيب لمحبوبته ....!
محبة الإنسان لوطنه وأرضة وبلده خصلة نبيلة وفطرة سوية ، أقرتها الشرائع السماوية.

حب الوطن ليس بالكلام والغناء ، بل بالحفاظ علي صلاح المجتمع ومواجهة الفساد ، وإخلاص العمل، وترسيخ القيم الإجتماعية ، وبذل المال والجهد والروح في سبيلة .
اروع واصدق مشاعر الحب نتعلمها من معلم الإنسانية رسول الله صلي الله عليه وسلم وهو يودع مكة المكرمة ويقول : « ما أطيبك من بلد وما أحبك إليَّ ! لولا أن قومك اخرجوني منك ما سكنت غيرك » رواه الترمذي .
هجر الاوطان يبعث في النفس الهم والأحزان .

حب الوطن في الإسلام لا يعني العصبية التي تؤدي إلي تقسيم الأمة إلي طوائف متناحرة متباغضة ؛
عن جندب بن عبدالله الجبلي قال: قال رسول الله صلي الله عليه وسلم « من قَتَلَ تحت راية عمية أو يَنصُر عصبية فَقتلَه جاهلية » رواه مسلم.
يعني العدل والإنصاف والمحافظة علي أمن الوطن وسلامته من كل المؤامرات التي تحيق به ، ومحاربة الفساد بكل أشكاله .

حب الوطن يكون بالحفاظ علي المال العام ، ومحاربة من يحاول إهداره .

حب الوطن بمقاومة كل فكر منحرف ومنهج متطرف مُضلل .

يا شباب مصر لا تنقادوا وراء دعاوي المخربين ، ولاتنجرفوا إلي الفكر المسموم الذي يقود شبابنا إلي مخططات خبيثة تحت شعارات براقة ومسميات مختلفة .

أيها الشباب النقي لا تكونوا أداة لأعداء الدين وأعداء الوطن .
قال رسول الله صلي الله عليه وسلم : « ستكون فتنُ القاعد فيها خيرُ من القائم ، والقائم خير من الماشي، والماشي فيها خير من الساعي، من تشرَف لها تستشرفه ، فمن وجد ملجآ ، أو معاذاً فليعذب به » .
لا تنساقوا وراء الشائعات المضلله.

شباب مصر العظيم لا تكونوا سببا في هلاك الأمة ؛
استشعروا النعمة التي تترفون فيها ، والأمن الذي تنعمون به،
اعملوا مخلصين علي النهوض بوطنكم ، واستجيبوا لمطالب الصادقين حتي تنجوا بوطننا إلي بر الأمان،
و خير مثال علي حب مصر والتضحية بالروح من أجلها هم كل شهداء الوطن .
فهم رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه.

الولاء و الانتماء لك وطني .

مصر حبك في قلبي .