الأحد 28 أبريل 2024 05:42 صـ 19 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
وزير الخارجية يُشارِك في الاجتماع التشاوري للدول العربية الست لبحث تطورات القضية الفلسطينية رئيس الوزراء يصل ”الرياض” للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي نائب رئيس الإسماعيلي يكرم إثنين من جماهير النادي وزير الري يلتقى وزير الموارد المائية بالجمهورية العراقية حملة رقابية مُكبرة بمدينة العبور علي المخابز السياحية والأفرنجية وزيرة الهجرة تهنئ المصريين بالخارج بالذكرى الـ 42 لتحرير سيناء وزير الشباب والرياضة يشهد مراسم قرعة نهائيات دوري مراكز الشباب التعادل الإيجابي يحسم مواجهة مانشستر يونايتد و بيرنلي بالبريميرليج. ليفربول يتعادل مع وست هام وينهى أماله فى الفوز بالدوري الإنجليزي هيلتون الإسكندرية كورنيش يشارك في استقبال الملك احمد فؤاد الثاني ملك مصر السابق وأسرته تين هاج يعلن تشكيلة مان يونايتد لمواجهة بيرنلي بالبريميرليج رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي

بايدن يدعو الأمريكيين للمساهمة في القضاء على الوباء

كتبت-أميرةعبدالعظيم
إحتفل الرئيس الأمريكي جو بايدن بذكرى مرور 245 عاما على استقلال الولايات المتحدة أمس الأحد بفتح أبواب البيت الأبيض ودعوة الأمريكيين للقيام بما عليهم للقضاء على وباء فيروس كورونا.
وقال بايدن في حفل بالبيت الأبيض حضره زهاء ألف فرد منهم عائلات ضباط بالجيش وعاملون في مكافحة الوباء بالقطاع الصحي: "الرابع من يوليو هذا العام هو يوم احتفال خاص بخروجنا من الظلام.. (خروجنا من) عام وباء، وعزلة، وعام ألم وخوف، وفقدان يفطر القلب".
وتابع بايدن قائلاً لا نريد أبدا أن نعود اليوم إلى ما كنا فيه قبل عام"، مضيفا أن فيروس كورونا "لم يعد يشل أمتنا وبوسعنا أن نؤكد أن ذلك لن يحدث مجددا أبدا".
واحتوى أكبر حدث بالبيت الأبيض منذ تنصيب بايدن في يناير على توزيع شطائر برغر وألعاب نارية، واستهدف دفع الأمريكيين للاحتفال في ظل مؤشرات عن عودة الحياة إلى طبيعتها منذ ظهور الوباء الذي أودى بحياة أكثر من 600 ألف أمريكي.
رغم ذلك، أخفقت الولايات المتحدة، بفارق ضئيل، في تحقيق هدف الرئيس بحصول 70% من الأمريكيين على جرعة واحدة على الأقل من اللقاح الواقي من الفيروس بحلول الرابع من يوليو. ووصلت النسبة إلى 67% في ظل امتناع بعض الأفراد عن الحصول على اللقاح.
وكان الوباء قد تسبب في إلغاء كل احتفالات العام الماضي تقريبا ودفع لتقليص مراسم تنصيب بايدن في يناير.