السبت 27 أبريل 2024 07:42 مـ 18 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
ليفربول يتعادل مع وست هام وينهى أماله فى الفوز بالدوري الإنجليزي هيلتون الإسكندرية كورنيش يشارك في استقبال الملك احمد فؤاد الثاني ملك مصر السابق وأسرته تين هاج يعلن تشكيلة مان يونايتد لمواجهة بيرنلي بالبريميرليج رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي تموين المنوفية يحرر 134 محضر تمويني ختام فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر الرئيس السيسي يُشييد بالتجهيز المميز للأكاديمية العسكرية بالعاصمة الإدارية الرئيس السيسى يزور الأكاديمية العسكرية بالعاصمة الإدارية الجديدة .. ويتفقد صالات الرياضة محافظ المنوفية : إستمرار تلقي طلبات التسجيل في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية وزير الصحة يهنئ الدكتور إيهاب هيكل ومجلس نقابة أطباء الأسنان للفوز في انتخابات النقابة الصحة تستقبل 48 مليون و847 ألفًا زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية

مستشار الرئيس الأفغاني للأمن القومي يدعو طالبان إلى السلام والمصالحة ويحذرها من عواقب وخيمة

 
كتبت-أميرةعبدالعظيم
في تصريح لوكالة سبوتنيك، أكد حمد الله محب، مستشار الرئيس الأفغاني للأمن القومي، أن كابل عازمة على تشكيل حكومة تضم طالبان وجميع القوى الأخرى.
 
ورأى مستشار الرئيس الافغاني أن المشكلة مع هذه الجماعات أنها تتكون من ميليشيات - وهذا وحده يمكن أن يؤدي إلى حرب أهلية. لذلك نأمل أن تعود طالبان إلى طاولة المفاوضات مع جمهورية أفغانستان الإسلامية، ويمكننا التوصل إلى حل سلمي حتى نتمكن من إنشاء حكومة تمثيلية تضم طالبان وجميع القوى الأخرى.
 
ووصف محب الوضع في شمال البلاد بعد سيطرة طالبان على عدة مناطق هناك بالخطير، مشيرا إلى أن القوات الحكومية تستعد لشن هجوم مضاد.
 
كما حذر مستشار الرئيس الأفغاني لشؤون الأمن القومي طالبان من عواقب وخيمة إذا استمرت في اعتقادها أنها تستطيع فرض سيطرتها بالقوة على مناطق البلاد، مشددا في الوقت نفسه على الأمل في ألا يكون هذا هو المسار الذي سيسلكونه.
أتمنى أن يسلكوا طريق السلام والمصالحة.