الأحد 28 أبريل 2024 02:32 صـ 18 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
وزير الخارجية يُشارِك في الاجتماع التشاوري للدول العربية الست لبحث تطورات القضية الفلسطينية رئيس الوزراء يصل ”الرياض” للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي نائب رئيس الإسماعيلي يكرم إثنين من جماهير النادي وزير الري يلتقى وزير الموارد المائية بالجمهورية العراقية حملة رقابية مُكبرة بمدينة العبور علي المخابز السياحية والأفرنجية وزيرة الهجرة تهنئ المصريين بالخارج بالذكرى الـ 42 لتحرير سيناء وزير الشباب والرياضة يشهد مراسم قرعة نهائيات دوري مراكز الشباب التعادل الإيجابي يحسم مواجهة مانشستر يونايتد و بيرنلي بالبريميرليج. ليفربول يتعادل مع وست هام وينهى أماله فى الفوز بالدوري الإنجليزي هيلتون الإسكندرية كورنيش يشارك في استقبال الملك احمد فؤاد الثاني ملك مصر السابق وأسرته تين هاج يعلن تشكيلة مان يونايتد لمواجهة بيرنلي بالبريميرليج رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي

مراكز مكافحة الأمراض: مرض قلبي نادر بعد تلقي لقاحي فايزر ومودرنا


كتبت-أميرةعبدالعظيم
صرحت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية في أمريكا(CDC) إن هناك ارتباطًا محتملًا بين حالة التهابية نادرة في القلب لدى المراهقين والشباب غالبًا بعد تلقيهم لقاح كورونا الثاني مستشهدين بأحدث البيانات المتاحة.
وكان هناك أكثر من 1200 حالة من حالات التهاب القلب النادرة لدى الأشخاص الذين تلقوا لقاح كورونا من شركة فايزر أو موديرنا والتي تبين أنها أكثر من المتوقع وتدور حول التهاب عضلة القلب أو التهاب التامور لدى الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و24 عاما ممن تلقوا اللقاحات التي تعمل بتقنية الرنا المرسال.
وذلك وفقًا لعرض تقديمي تم نشره قبل اجتماع استشاري في مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.
وقالت الوكالة الطبية الأمريكية إنه تم تسجيل 267 حالة من حالات التهاب عضلة القلب أو التهاب التامور بعد تلقي جرعة واحدة من لقاحات “الرنال المرسال” و827 حالة بعد تلقي جرعتين حتى 11 يونيو/ حزيران وهناك 132 حالة إضافية لا يعرف عدد الجرعات المعطاة لهم وذلك حسبما ذكرت شبكة “سي إن بي سي”.
وأضافت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها إن ما يقرب من 300 مليون من الجرعات أعطت للمواطنين حتى التاريخ المشار إليه. وهذا يعكس ندرة شديدة لمثل هذه الأعراض المصاحبة للقاح.
وتابعت أن الرجال دون سن الثلاثين يشكلون الجزء الأكبر من الحالات ويبدو أن معظم الإصابات خفيفة فمن بين 295 شخصا أصيبوا بهذه الحالة، تعافى 79% منهم تماما. وتم نقل تسعة أشخاص إلى المستشفى مع وضع اثنين في العناية المركزة اعتبارا من 11 يونيو.
وقالت مجموعة سلامة اللقاحات التابعة لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها إن البيانات المتاحة تشير إلى وجود ارتباط محتمل بين التهاب عضلة القلب وتطعيم “فايزر ومودرنا” لدى المراهقين والشباب.