الأحد 28 أبريل 2024 08:59 مـ 19 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
وزير الخارجية يشارك في فعالية القادة الاقتصاديين العالميين في الشرق الأوسط على خلفية مشكلته مع الشحات .. الشيبي يدلي بشهادته للجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم أرسنال يتصدر البريميرليج بعد الفوز علي توتنهام بثلاثية زيزو يعود لتشكيل الزمالك امام دريمز الغاني رئيس الجمهورية العراقية يستقبل وزير الري المصري محافظ بني سويف يشدد على مواصلة جهود إزالة التعديات على أراضي الدولة محافظ المنوفية يتابع مشروعات الخطة الاستثمارية بقويسنا رئيس جامعة المنوفية يشهد ملتقى الشعوب تحت شعار شعب واحد.. وطن واحد مؤسسة ندى لطرق مصرية آمنة و مركز بحوث هندسة النقل وأداة ستريت كي يتعاونان لإطلاق مبادرة ”منطقة مدارس آمنة” ”خاص” أول رد من مانويل جوزيه بعد تأهل الأهلي إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا وزارة الداخلية تتمكن من ضبط شخصين لقيامهم بغسيل أموال بقيمة 73 مليون جنيه قوات حرس الحدود تنجح فى ضبط كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر قبل تهريبها

بلومبيرغ تنشر قائمة أفضل 20 دولة في العودة للحياة من حقبة كورونا بينهما دولتان عربيتان

كتبت-أميرةعبدالعظيم
نشرت صحيفة بلومبيرغ قائمة 20 أفضل دولة في العودة للحياة وإعادة فتح اقتصاداتها، بعد حقبة تفشي فيروس كورونا، وفق معايير محددة، حيث تضمنت هذه القائمة تواجد دولتين عربيتين.
 
وأشارت بلومبيرغ إلى أنه من الأمور المركزية في هذا الأمر هو انفتاح الاقتصاد على العالم.
 
وأضافت الصحيفة إلى ذلك مقياسين جديدين، هما سهولة التنقل داخل وخارج البلاد، ومقدار السفر الجوي الذي تعافى، إلى جانب 10 مقاييس أخرى، تتبع نسبة الوفيات إلى عدد الإصابات، وحرية الحركة إلى النمو الاقتصادي.
 
وتصدرت الولايات المتحدة هذه القائمة، في حين أن السعودية جاءت الأولى عربيا، والـ15 عالميا. وبحسب بلومبيرغ فإن 20 أفضل دولة في العودة للحياة بحقبة جائحة كورونا، هي الآتية:
1- الولايات المتحدة.
2- نيوزيلندا.
3- سويسرا.
4 إسرائيل.
5- فرنسا.
6- إسبانيا.
7- أستراليا.
8- البر الرئيسي للصين.
9- بريطانيا.
10- كوريا الجنوبية.
11- النرويج.
13- سنغافورة.
14- تركيا.
15- المملكة العربية السعودية.
16- بلجيكا.
17- فنلندا.
18- الإمارات العربية المتحدة.
19- اليونان.
20- رومانيا".