الأحد 28 أبريل 2024 09:46 صـ 19 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
وزير الخارجية يُشارِك في الاجتماع التشاوري للدول العربية الست لبحث تطورات القضية الفلسطينية رئيس الوزراء يصل ”الرياض” للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي نائب رئيس الإسماعيلي يكرم إثنين من جماهير النادي وزير الري يلتقى وزير الموارد المائية بالجمهورية العراقية حملة رقابية مُكبرة بمدينة العبور علي المخابز السياحية والأفرنجية وزيرة الهجرة تهنئ المصريين بالخارج بالذكرى الـ 42 لتحرير سيناء وزير الشباب والرياضة يشهد مراسم قرعة نهائيات دوري مراكز الشباب التعادل الإيجابي يحسم مواجهة مانشستر يونايتد و بيرنلي بالبريميرليج. ليفربول يتعادل مع وست هام وينهى أماله فى الفوز بالدوري الإنجليزي هيلتون الإسكندرية كورنيش يشارك في استقبال الملك احمد فؤاد الثاني ملك مصر السابق وأسرته تين هاج يعلن تشكيلة مان يونايتد لمواجهة بيرنلي بالبريميرليج رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي

ثروة ماسك تزيد خلال أسبوع بنحو 10 مليارات دولار

 
كتبت-أميرةعبدالعظيم
رصد تقرير صادر عن مجلة فوربس أن ثروة إيلون ماسك، رئيس شركة تيسلا للسيارات الكهربائية زادت في نهاية الأسبوع الماضي بمقدار 9.9 مليار دولار .
 
وفى نفس السياق ذكرت مجلةسبيس إكس أن الإنترنت الفضائي قد يشمل العالم كله بحلول الخريف المقبل
وأوضحت المجلة المتخصصة أن ثروة الملياردير الأمريكي الشهير زادت بنحو 9.9 مليار دولار بسبب ارتفاع قيمة أسهم شركة تيسلا وبلغت 165.9 مليار دولار، فيما لا يزال ماسك يحتل المرتبة الثالثة في قائمة فوربس الخاصة بأغنى الأغنياء.
 
وكانت اسهم تيسلا قد إرتفعت في نهاية الأسبوع الماضي بنسبة 7.8٪، بينما تراجعت يوم الجمعة بنسبة 1.17٪.
 
وتربط المجلة هذا الارتفاع النشط في قيمة الأوراق المالية للشركة بالتفاؤل العام في السوق، نظرا إلى أن البيت الأبيض ومجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ الديمقراطيين والجمهوريين الأمريكيين قد توصلوا إلى اتفاق مبدئي يوم الأربعاء بشأن "حزمة البنية التحتية" بحوالي 1.2 تريليون دولار .
 
شركة تيسلا موتورز الامريكية كانت تأسست في عام 2003 كمطور ومصنع للسيارات الكهربائية والتقنيات ذات الصلة. ويقع المقر الرئيس للشركة في بالو ألتو بولاية كاليفورنيا. وإضافة إلى السيارات الكهربائية، تقوم الشركة بتصنيع البطاريات والمحركات الكهربائية باستخدام تقنيتها الخاصة، وتبيعها لشركات سيارات أخرى، لاسيما تويوتا ودايملر (مارسيدس).