الجمعة 3 مايو 2024 11:16 صـ 24 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
تعرف على توقعات علماء الفلك لجميع الأبراج مهنياً وصحياً وعاطفياً بهدف الحماية من الجرائم الإلكترونية.. طلاب اعلام جامعة القاهرة يطلقون حملة ” Cyber Guard ” تحت شعار ” حماية قوية من الهجمات... هذا التمرين يساعدك على الحفاظ على بشرة متناسقة دون جراحة - فيديو انطلاق البرنامج التعاوني بين بيراميدز وبنفيكا بنسختة الأولى بايرن ميونخ يسعى لضم تشيدو أوبي مارتن مصطفى كامل يحتفل بعقد قران ابنته فى حضور نجوم الفن -صور ”نترو نور” حملة يطلقها طلاب اعلام جامعة القاهرة للتوعية بأهمية الطاقة الشمسية كبديل نظيف لتحقيق الإستدامة البيئية ” شروة دايمة ” حملة يطلقها طلاب اعلام جامعة القاهرة نحو الإستدامة البيئية للحد من مسسبات كوارث البيئة بهدف دمج الشيبة والشباب..طلاب اعلام جامعة القاهرة يطلقون حملة لتغير لقب كبار السن من ” أصحاب المعاشات الى أصحاب المقامات ” محافظ بني سويف يوجه بالإعلان عن موعد بدء تقديم طلبات التصالح الثلاثاء القادم وزارة التربية والتعليم تعلن إتاحة ملفات تقييم الأداء على منصة أبناؤنا فى الخارج 2024-2023 طالبات كلية الإعلام بجامعة القاهرة يطلقون حملة ” Doctor N ” للتوعية بطرق المحافظة على الصحة

مخلل الفلفل المكسيكى

اعداد / رانيا فتحى
 
مقادير مخلل الفلفل المكسيكى
3 أكواب شرائح خليط من الفلفل الحار.
3 أكواب خل.
1 كوب ماء.
3 فصوص ثوم.
طريقة تحضير مخلل الفلفل المكسيكى
استخدمي 3 أو 4 أنواع مختلفة من الفلفل الحار. اغسلي حبات الفلفل بالماء الجارى، ثم يزال منها العنق وتقطع إلى شرائح رفيعة، وتُعبأ فى برطمانات معقمة.
املئي اناء كبير بالماء، وتترك على نار متوسطة حتى يغلى. اسكبي الماء فى اناء صغير من الستانلس ستيل، ويضاف إليه الخل، وتسحق حبات الثوم بمطرقة وتضاف إلى الماء. يترك الخليط على نار أعلى من المتوسط حتى يبدأ فى الغليان، ثم تخفف النار تحت الاناء ويترك الخليط يغلى لمدة 5 دقائق. تنشل حبات الثوم من الخليط، ويسكب على شرائح الفلفل الحار، مع ترك مسافة 2 سم فراغ أعلى البرطمانات. اطرقي علي البرطمانات بخفة على حافة الطاولة حتى تخرج فقاقيع الهواء، وتمسح حافتها جيداً، ثم يُحكم إغلاقها. اغمسي البرطمانات فى اناء الماء المغلى، وتترك الاناء مغطاة على النار لمدة 10 دقائق. ارفعي الاناء من على النار، وتترك مغطاة لمدة 5 دقائق أخرى. تنشل برطمانات المخلل من الانء، وتترك حتى تبرد تماماً، ثم تجفف من الخارج. يترك مخلل الفلفل الحار فى حرارة الغرفة لمدة 3 أيام قبل تناوله، ثم يُحفظ فى الثلاجه.