الأحد 28 أبريل 2024 09:55 صـ 19 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
وزير الخارجية يُشارِك في الاجتماع التشاوري للدول العربية الست لبحث تطورات القضية الفلسطينية رئيس الوزراء يصل ”الرياض” للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي نائب رئيس الإسماعيلي يكرم إثنين من جماهير النادي وزير الري يلتقى وزير الموارد المائية بالجمهورية العراقية حملة رقابية مُكبرة بمدينة العبور علي المخابز السياحية والأفرنجية وزيرة الهجرة تهنئ المصريين بالخارج بالذكرى الـ 42 لتحرير سيناء وزير الشباب والرياضة يشهد مراسم قرعة نهائيات دوري مراكز الشباب التعادل الإيجابي يحسم مواجهة مانشستر يونايتد و بيرنلي بالبريميرليج. ليفربول يتعادل مع وست هام وينهى أماله فى الفوز بالدوري الإنجليزي هيلتون الإسكندرية كورنيش يشارك في استقبال الملك احمد فؤاد الثاني ملك مصر السابق وأسرته تين هاج يعلن تشكيلة مان يونايتد لمواجهة بيرنلي بالبريميرليج رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي

الطائرات الروسية من دون طيار تزود بنظام ملاحة مستقل

 
متابعة - صلاح ابوزينة
 
زودت شركة "كريت" التابعة لمؤسسة "روستيخ" الحكومية الروسية الجيش الروسي بأجهزة ملاحة مستقلة تستخدم في الطائرات الروسية من دون طيار.
وقال المدير التنفيذي لـ"روستيخ" أوليغ يفتوشينكو، في تصريحات أوردتها قناة "روسيا اليوم"، إن منظومة الملاحة الجديدة تتميز كذلك بوزن خفيف وأبعاد صغيرة وقدرتها على تحمل الضغوط ومقاومة التشويش اللاسلكي الإلكتروني.
وأضاف أنه من مميزات تلك الأجهزة الدقة الفائقة في تحديد الموقع وإمكانية العمل المستقل غير المرتبط بمنظومات الملاحة الفضائية، وبمقدور أجهزة الملاحة تلك ، تحديد الإحداثيات ومواصفات تحركات الأهداف حتى في حال غياب نقاط مرجعية على الأرض وفي البحر والفضاء.
وتضمن منظومة الملاحة روسية الصنع تحديد ومعالجة وإرسال معلومات الملاحة مع استخدام قنوات العمل الاستمراري المستقل وقنوات الملاحة الفضائية على حد سواء.