الأحد 28 أبريل 2024 07:44 مـ 19 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
وزير الخارجية يشارك في فعالية القادة الاقتصاديين العالميين في الشرق الأوسط على خلفية مشكلته مع الشحات .. الشيبي يدلي بشهادته للجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم أرسنال يتصدر البريميرليج بعد الفوز علي توتنهام بثلاثية زيزو يعود لتشكيل الزمالك امام دريمز الغاني رئيس الجمهورية العراقية يستقبل وزير الري المصري محافظ بني سويف يشدد على مواصلة جهود إزالة التعديات على أراضي الدولة محافظ المنوفية يتابع مشروعات الخطة الاستثمارية بقويسنا رئيس جامعة المنوفية يشهد ملتقى الشعوب تحت شعار شعب واحد.. وطن واحد مؤسسة ندى لطرق مصرية آمنة و مركز بحوث هندسة النقل وأداة ستريت كي يتعاونان لإطلاق مبادرة ”منطقة مدارس آمنة” ”خاص” أول رد من مانويل جوزيه بعد تأهل الأهلي إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا وزارة الداخلية تتمكن من ضبط شخصين لقيامهم بغسيل أموال بقيمة 73 مليون جنيه قوات حرس الحدود تنجح فى ضبط كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر قبل تهريبها

المختبر الإقليمي بالرياض يحقّق اعتماد ”AABB” الأعلى عالميًا

 
 
كتبت-أميرةعبدالعظيم
 
تمكن المختبر الإقليمي وبنك الدم بالرياض، بالحصول على اعتماد عالمي جديد، وذلك بعد اجتياز معايير الجمعية الأمريكية لبنوك الدم "AABB" التي تهدف إلى رفع مستوى الخدمة في بنوك الدم لخدمة المتبرع والمريض.
وقالت "صحة الرياض" أن هذا الاعتماد يُمنح لبنوك الدم المتوافقة مع أنظمة الجمعية الأمريكية لبنوك الدم من ناحية تطبيق برامج مراقبة الجودة والمواصفات والمقاييس العالمية في مختلف مراحل التبرع والفحص وفصل المكونات وحفظ الدم.
وأبانت أن المختبر الإقليمي تجاوزت اختباراته السنوية 17 مليون اختبار مخبري، حيث يُقدم خدماته لأكثر من 500 منشأة صحية داخل وخارج وزارة الصحة، مشيرةً إلى أن المختبر يُعد صرحًا تدريبيًا وتأهيليًا ويُقدم خدماته أيضاً لـ 12 جامعة حكومية وخاصة في مجال تأهيل الأطباء والأخصائيين للعمل في المختبرات الطبية .
ويحرص المختبر الإقليمي وبنك الدم بالرياض على تطبيق المعايير العالمية ذات الصلة بالتحاليل المخبرية، من خلال تأمين تقنيات متطورة تساعد في إنجاز تلك الفحوص في أقل وقت وبأعلى دقة وجودة آلية، بما يحد من الأخطاء البشرية، ويُسهم في توفير رعاية تشخيصية وعلاجية عالية المستوى.