الثلاثاء 7 مايو 2024 05:26 مـ 28 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
وزير الإسكان: إيقاف وإزالة مخالفات بناء في حملات بمدن الشروق والشيخ زايد والعبور رئيس الوزراء يتابع موقف التعديلات المقترحة على قانون المناطق الاقتصادية بالتعاون مع سوبر بارك الفنلندية ”مراكز” تطلق تجربة استثنائية و تفتتح اول سوبر بارك في مصر بمول العرب المتحدث العسكري وزير الدفاع يلتقى قائد القيادة المركزية الأمريكية محافظ المنوفية يتابع بدء تلقى طلبات التصالح على مخالفات البناء محافظ أسوان يتابع إنطلاق اليوم الأول لتلقى طلبات التصالح على مخالفات البناء وزير الإسكان يعلن بدء استقبال التحويلات لحجز الوحدات السكنية بالمرحلة العاشرة ببيت الوطن” محافظ القاهرة يشهد جلسة مراجعة بعثة البنك الدولى لمنتصف المدة لمشروع إدارة تلوث الهواء رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي للأعمال بالتجمع العمراني الجديد بجزيرة الوراق رئيس جامعة المنوفية يقدم التهنئة للدكتور أسامة حجازي عميد معهد الكبد القومي الجديد القبض على مطرب المهرجانات ”مجدي شطة” بحوزته كمية من مخدر الآيس عاجل .. مصر تُدين العمليات العسكرية الإسرائيلية في مدينة رفح الفلسطينية

تورته التوست بالتونه


اعداد / رانيا فتحى



المقادير


‏- 3 علبة تونة مصفاة من الزيت


‏- 3 باكو عيش توست


‏- 3 معلقة كبيرة خل


‏- 1 بصلة مقطعة جوليان


‏- 1 طماطم بدون بذر مطقع جوليان


‏- 1 خيار مقطع جوليان


‏- 1 جزر مقطعه جوليان


‏- 1 كوب جبنة كريمي


‏- 1 كوب كريمة لبّاني


‏- 1 معلقة صغيرة ملح


‏- ½ معلقة صغيرة كمون


‏- ½ معلقة صغيرة فلفل اسود


‏- ½ معلقة صغيرة شطة


‏- ½ كوب مايونيز


‏- ¼ كوب مستردة


طماطم شيري للتزيين 


بصل اخضر مفروم 


بقدونس مفروم 


الطريقة


تقطع حواف التوست وتدهن كل قطعة بمسحة من اللبنه والمايونيز 


يرص التوست في قالب تشيز كيك أو في قالب عادي تكون مغلفة من الداخل بالنيلون الشفاف.


في الكبة نضع التونة وكل البهارات ونخلط حتى يصبح الخليط كريمي.


في وعاء عميق نضع خليط التونة ومعه مايونيز ولبنه او جبنه كريمي وملعقة مسترده وعصير ليمون والخل وتقلب جيدا حتى يصبح الخليط متجانس.


نضع جزء من الخليط السابق فوق التوست ثم نرص طبقة ثانية من التوست ثم نضع جزء اخر من الخليط. نستمر في رص الطبقات حتى ينتهي خليط التونة وبحيث تكون اخر طبقه توست. ويتم الضغط على كل طبقة باليد حتى اخر طبقة.


ثم تترك في الثلاجة نصف ساعة.


في بولة نخلط الجبن الكريمى والكريمة اللبانى بمضرب كهربائي حتى يصبح خليط كريمي. ثم نضعهم في كيس حلواني ثم نضعهم في الثلاجة.


نحضر تورتة التونة من الثلاجة ونضعها في طبق مسطح. وتزين بخليط الجبن الكريمي او لبنه مع مايونيز وتزين بالخضراوات وبالشيري طماطم وشرائح الليمون والبصل الاخضر ثم توضع في الثلاجة مرة اخرى مدة ربع ساعة. وتقطع عند التقديم.