الأحد 28 أبريل 2024 11:55 صـ 19 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
وزير الخارجية يُشارِك في الاجتماع التشاوري للدول العربية الست لبحث تطورات القضية الفلسطينية رئيس الوزراء يصل ”الرياض” للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي نائب رئيس الإسماعيلي يكرم إثنين من جماهير النادي وزير الري يلتقى وزير الموارد المائية بالجمهورية العراقية حملة رقابية مُكبرة بمدينة العبور علي المخابز السياحية والأفرنجية وزيرة الهجرة تهنئ المصريين بالخارج بالذكرى الـ 42 لتحرير سيناء وزير الشباب والرياضة يشهد مراسم قرعة نهائيات دوري مراكز الشباب التعادل الإيجابي يحسم مواجهة مانشستر يونايتد و بيرنلي بالبريميرليج. ليفربول يتعادل مع وست هام وينهى أماله فى الفوز بالدوري الإنجليزي هيلتون الإسكندرية كورنيش يشارك في استقبال الملك احمد فؤاد الثاني ملك مصر السابق وأسرته تين هاج يعلن تشكيلة مان يونايتد لمواجهة بيرنلي بالبريميرليج رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي

أوروبا منقسمة بشأن براءات اختراع لقاحات كورونا


كتبت- اميرةعبدالعظيم



قالت وسائل إعلام أوروبية، إن الدول الأوروبية منقسمة بشأن المقترح الأمريكي برفع "براءات الاختراع" عن لقاحات كورونا، في نفس الوقت الرئيس الفرنسي يتهم واشنطن ولندن بعرقلة تصدير اللقاحات.



كما دعا الرئيس إيمانويل ماكرون الولايات المتحدة وبريطانيا إلى الكف عن عرقلة تصدير اللقاحات ضد كوفيد-19 والمكونات الضرورية لإنتاجها، الأمر الذي يتيح تعزيز التضامن العالمي على صعيد التلقيح.



وجدير بالذكر أنه اليوم السبت تعقد القمة الأوروبية في مدينة بورتو البرتغالية، حيث يتوقع إصدار موقف أوروبي نهائي واضح بشأن المقترح الأمريكي برفع "براءات الاختراع".



وصرحت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين في هذا السياق إن أوروبا مستعدة لمناقشة أي اقتراح يعالج الأزمة بشكل فعال وعملي.



وبدوره، رحب وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو بالاقتراح الأمريكي، معتبرا أنه يمثل إشارة مهمة جدا وأن العالم يحتاج إلى حرية الوصول إلى اللقاح.



لكن ألمانيا حذرت من أن حماية الملكية الفكرية هي مصدر الابتكار ويجب أن تبقى كذلك في المستقبل.



وقالت حكومة المستشارة أنغيلا ميركل إن ما يحد من تصنيع اللقاحات هو الطاقات الإنتاجية ومتطلبات الجودة العالية وليس براءات الاختراع.



وأكدت المختبرات الألمانية بايونتيك