الأحد 28 أبريل 2024 07:36 صـ 19 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
وزير الخارجية يُشارِك في الاجتماع التشاوري للدول العربية الست لبحث تطورات القضية الفلسطينية رئيس الوزراء يصل ”الرياض” للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي نائب رئيس الإسماعيلي يكرم إثنين من جماهير النادي وزير الري يلتقى وزير الموارد المائية بالجمهورية العراقية حملة رقابية مُكبرة بمدينة العبور علي المخابز السياحية والأفرنجية وزيرة الهجرة تهنئ المصريين بالخارج بالذكرى الـ 42 لتحرير سيناء وزير الشباب والرياضة يشهد مراسم قرعة نهائيات دوري مراكز الشباب التعادل الإيجابي يحسم مواجهة مانشستر يونايتد و بيرنلي بالبريميرليج. ليفربول يتعادل مع وست هام وينهى أماله فى الفوز بالدوري الإنجليزي هيلتون الإسكندرية كورنيش يشارك في استقبال الملك احمد فؤاد الثاني ملك مصر السابق وأسرته تين هاج يعلن تشكيلة مان يونايتد لمواجهة بيرنلي بالبريميرليج رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي

غينسبورغ يتحدث عن عدد الوفيات بعد التطعيم بلقاح موديرنا


كتبت -اميرةعبدالعظيم



 قال العالم الروسي ألكسندر غينسبورغ، إن الوفيات الناجمة عن التطعيم بلقاحات تحتوي الحمض النووي الريبي، ومن بينها لقاح "موديرنا"، أكثر بكثير من الوفيات بعد لقاح "أسترازينيكا".


في وقت سابق، أفادت الأنباء بأن المؤتمر العالمي للقاحات واشنطن 2021 الذي جرى عن بعد يوم الأربعاء، اعترف بلقاح الشركة الأمريكية Moderna، كأفضل لقاح في العالم ضد كوفيد-19، وزعم بأنه تجاوز اللقاح الروسي "سبوتنيك V".



وأضاف غينسبورغ، مدير مركز "غاماليا" للأوبئة والأحياء الدقيقة بوزارة الصحة الروسية: "لقد منحوا الأفضلية والفوز لهذا اللقاح، رغم الحقائق الواضحة: عدد الوفيات بعد التطعيم باللقاحات المحتوية على الحمض النووي الريبي (ووفقا لهذه التكنولوجيا تم تصنيع لقاح موديرنا)، أعلى بكثير من عدد الوفيات بسبب لقاح أسترازينيكا، لكل 100 ألف حالة".



وقدشدد الخبير الروسي، على أن لقاح "موديرنا" يتم إنتاجه وفق نفس المبدأ الذي تستخدمه شركة "فايزر" في إنتاج لقاحاتها ضد كوفيد.



وقال: "على ما يبدو، كان من غير اللائق تماما منح (الفوز) لشركة فايزر، لأن عدد الوفيات بسببه أكبر من عدد الوفيات بسبب أسترازينيكا بـ 25 مرة".