الجمعة 26 أبريل 2024 01:07 صـ 16 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

ما بعد وحيد حامد

 
كتب : كريم المصرى
هل تنتقل السينما المصرية الي مرحلة اخرى بعد رحيل عراب السيناريو (وحيد حامد)
سؤال يطرح نفسه بقوه وما هو شكل صناعة السينما بعد رحيل اخر العرابين .
مدرسه (وحيد حامد) الواقعية الاجتماعية ورصد تاثير النواحي الاجتماعية؛ الاقتصادية علي المجتمع المصرى ؛ وتوظيف هذه المتغيرات في خطوط درامية لصناعه عمل .
تلك المدرسة التي اسسها (نجيب محفوظ) واستطاع ان يطور منها وحيد حامد ؛ ومحمود ابو زيد ؛ ولينين الرملي .
وتاثرت بها اجيال متعاقبة وأصبحت تلك المدرسه هى العنصر الأساسي في صناعه السينما .
ولكن في السنوات الأخيرة بدات تظهر نماذج مختلفه في صناعة السينما .
فراينا تطور ملحوظ في نوعيه افلام الحركه والاكشن ؛ وراينا ايضا كوميديا الفارس التي بداها (احمد مكي ) وتابعه الثلاثي ( احمد فهمي ؛ هشام ؛ شيكو ) وراينا ايضا الالغاز والرعب والتي بداها (احمد مراد )
محاولات عديدة بدات حتى قبل رحيل (وحيد حامد) وحققت نجاحا جماهيريا كبيرا .
والان وبعد رحيل الاستاذ سنجد طرحا لتلك الاعمال وبقوة .
ليطرح السؤال نفسه مجددا اتلك حقبه جديده تدخل اليها السينما المصرية معتمده علي تلك النوع من الاعمال .
اهل ستنتهي مدرسة الواقعيه من الصناعه وتستمر المدارس الاخرى .
ام تنجب السينما من يحمل مدرسة الواقعيه ويكمل المسيرة بعد رحيل اخر العرابين (وحيد حامد)