الخميس 28 مارس 2024 03:05 مـ 18 رمضان 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
وزارة الشباب والرياضة تنظم الدورة الرمضانية الثانية للكيانات الشبابية في كرة القدم الخماسية الداخلية : كشف ملابسات سرقة حسابات ”فيس بوك” والنصب والاحتيال على المواطنين رئيس الوزراء يلتقى أعضاء اللجنة التنسيقية للحوار الوطني ️محافظ المنوفية يكرم فريق مستشفى الحميات وأمراض الجهاز الهضمي والكبد بشبين الكوم الداخلية : ضبط المتهمين في واقعة الاتصال بعملاء البنوك والادعاء بأنهم موظفين خدمة عملاء محافظ القاهرة : تلقينا 12 ألف طلب من أصحاب المحال للحصول على ترخيص الداخلية :ضبط عدد من قضايا الإتجار فى العملات الأجنبية بقيمة 17 مليون جنيه وزارة العمل : فرص عمل جديدة بشركة قطاع خاص لشباب الأسكندرية السعودية تُسجل بالربع الرابع أعلى صافي إستثمار أجنبي في 2023 معهد التخطيط القومي يناقش دور التمويل الأخضر في تعزيز التنمية المستدامة أسعار الذهب اليوم الخميس 28 مارس في بداية التعاملات «وينفسيتور للاستثمار» تحصل على تراخيص البناء لمشروع «آي شيراتون» بمصر الجديدة

إجراءات لإنهاء إكسبلورار

متابعة/ أميرة عبدالعظيم
تتخذ شركة مايكروسوفت خطوات إضافية لإنهاء متصفح إنترنت إكسبلورار (IE) القديم لصالح متصفح إيدج (Edge) الجديد
وتوصي الشركة المستخدمين منذ سنوات بالتخلي عن (IE)، ومع ذلك لا يزال لدى المتصفح ما يقرب من 5 في المئة من الحصة السوقية لاستخدام المتصفحات.
وتتخذ مايكروسوفت قريبًا إجراءات أكثر نشاطًا لإبعاد الأشخاص عن متصفح (IE).
ويرفض المتصفح الآن الوصول إلى مواقع ويب معينة، ويجري فتح الموقع المطلوب تلقائيًا في إيدج اعتبارًا من الشهر المقبل.
ويُعد هذا السلوك الإجباري جزءًا من خطط إهمال متصفح إنترنت إكسبلورار.
وتطرح مايكروسوفت الميزة تدريجيًا لأغراض الاختبار لبعض مستخدمي ويندوز منذ الإصدار 84 لمتصفح إيدج.
وتخطط الشركة لتمكين الإجراء لجميع مستخدمي متصفح (IE) مع الإصدار 87 من متصفح إيدج، المقرر إصداره في الشهر المقبل.
وتم تمكين هذا السلوك في 1156 موقعًا فقط، ويوجد في قلب هذه الميزة الجديدة ملف (DLL) جديد؛ كانت مايكروسوفت تضيفه داخل عمليات تثبيت إيدج خلال الصيف.
ويعتبر ملف (DLL) الجديد، المسمى (ie_to_edge_bho.dll)، بمثابة كائن مساعد للمتصفح (BHO).
وإذا تم تخزين ملف (BHO) داخل مجلد إيدج، فإنه يتم تحميل (BHO) عبر مفتاح التسجيل داخل متصفح إنترنت إكسبلورار في كل مرة يشغل فيها المستخدم متصفح (IE).
ويعمل ملف (BHO) على مراقبة مواقع الويب التي يحاول المستخدم الوصول إليها، بغض النظر عن كون الانتقال يتم من خلال النقر فوق ارتباط، أو عن طريق كتابة عنوان الموقع في شريط العناوين.
وفي كل مرة يحدث ذلك، يتحقق ملف (BHO) من أجل أن يعرف هل عنوان الموقع الخاص بالمستخدم موجود في قائمة المواقع المعروفةِ بعدمِ توافقِها مع إنترنت إكسبلورار.
وتشمل الأسماء الموجودة في القائمة: يوتيوب وإنستاجرام وتويتر وياهو وفيسبوك وجوجل، على سبيل المثال لا الحصر.
ويعرض المتصفح عند محاولة الوصول إلى موقع غير متوافق رسالة نصها: هذا الموقع لا يعمل مع إنترنت إكسبلورار، ويطلب من المستخدمين نقل إعدادات متصفح (IE) والبيانات وملفات تعريف الارتباط إلى متصفح إيدج.
وبالإضافة إلى عمليات إعادة التوجيه، تخطط مايكروسوفت أيضًا لتعطيل دعم متصفح (IE) في مختلف الخدمات التي تقدمها عملاقة البرمجيات.
وحذّرت الشركة المستخدمين من أن المتصفح لن يستطيع تسجيل الدخول إلى الحسابات من مايكروسوفت اعتبارًا من 13 نوفمبر.