أنباء اليوم
الأربعاء 15 مايو 2024 02:50 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
الرئيس السيسي يتوجه إلى مملكة البحرين للمشاركة في الدورة الثالثة والثلاثين لمجلس جامعة الدول العربية الإحصاء : معدل البطالة 6,7٪ خلال الربع الأول لعام 2024 جولد بيليون : الذهب يرتفع لليوم الثاني ليسجل أعلى مستوى منذ بداية الأسبوع السفير التركي في مصر يزور مصنع بيكو بمدينة العاشر من رمضان ويتفقد مراحل التشغيل ألستوم تحتفل بالتشغيل التجريبي لخمس محطات على الخط الثالث لمترو القاهرة – المرحلة الثالثة 3C مراكز” تستضيف قمة ”شركات ناشئة بلا حدود” في ديستركت فايف لتسليط الضوء على المواهب الريادية العالمية رحمي يستقبل وزير التمويلات الصغرى السنغالي لبحث سبل التعاون وتبادل الخبرات إرتفاع طفيف لأسعار الذهب بمستهل تعاملات اليوم الأربعاء 15 مايو الداخلية : ضبط المتهم لقيامه بتهديد وابتزاز الأشخاص وانتحال صفة فتاة عبر مواقع التواصل الاجتماعي مع إقتراب عيد الأضحى.. إستقرار في أسعار اللحوم اليوم الأربعاء 15 مايو 2024 الإتحاد الأوروبي يوفر 1.8 مليار يورو لتشجيع استثمارات القطاع الخاص في مصر إنخفاض أسعار البيض والألبان في الأسواق اليوم الأربعاء

هونج كونج تتوقع تأجيل انتخابات مجلس المدينة بعد منع مرشحي المعارضة

متابعة السيد عيد


من المتوقع أن يعلن زعيم هونج كونج كاري لام يوم الجمعة تأجيل انتخابات مجلس المدينة في 6 سبتمبر بسبب ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس التاجي مما يؤجل ما تأمله المعارضة المؤيدة للديمقراطية أن تكون فرصتها للفوز. أغلبية تاريخية.


تهدف المعارضة إلى ركوب موجة من الاستياء من قانون الأمن القومي الجديد ، الذي فرضته بكين على المدينة في 30 يونيو ، للفوز في الانتخابات على الرغم من استبعاد السلطات من 12 مرشحًا مؤيدًا للديمقراطية.


من المتوقع أن يعلن لام عن التأجيل الساعة 6 مساء (1000 بتوقيت جرينتش) ، وفقا لما ذكره تلفزيون الكابل.


وستكون الانتخابات أول تدريب ديمقراطي في المستعمرة البريطانية السابقة منذ أن فرضت بكين التشريع الأمني ​​ضد ما تعرفه الصين على نطاق واسع بأنه الانفصال والتخريب والإرهاب والتواطؤ مع القوات الأجنبية ، معاقبة السجن مدى الحياة.


وتقول الحكومتان الصينية وهونج كونج إن القانون لن يقوض حريات هونج كونج ، وهو ضروري للحفاظ على النظام والازدهار بعد أشهر من الاحتجاجات العنيفة في كثير من الأحيان ضد الحكومة العام الماضي.


لكن نشطاء يقولون إن القانون أدى إلى حملة قمع تشير إلى نهاية الدرجة العالية من الحكم الذاتي للمدينة الخاضعة للحكم الصيني.


ويشيرون إلى استبعاد أهلية 12 مرشحًا معارضًا من المدينة ، بمن فيهم الناشط الشاب جوشوا وونغ. ومن المتوقع منع المزيد في الأيام القادمة.


قال وونغ ، 23 سنة ، الذي أصبح شخصية دولية يقود الاحتجاجات التي استمرت شهورًا في هونغ كونغ عندما كان مراهقًا في 2012 و 2014: "منعني من الركض ... لن يوقف قضيتنا من أجل الديمقراطية".