الإثنين 6 مايو 2024 12:15 مـ 27 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

بعثة جامعة الدول العربية تقيم احتفالية لأحياء  (اليوم العالمي للغة العربية ) بفيينا


كتب- هاني قاعود



أقامت بعثة جامعة الدول العربية بفيينا أمس ألأحد  احتفالية احياء بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية بالتعاون مع مجلس السفراء العرب ومكتب الأمم المتحدة بفيينا, وذلك طبقا لتوجيهات الأمين العام للجامعة العربية السيد أحمد أبو الغيط.
وذكر بيان صادر عن الأمانة العامة للجامعة العربية اليوم أنه شارك في هذه الاحتفالية إلى جانب السفراء العرب, كل من السفيرة تيريزا أنجين مدير الادارة الثقافية بوزارة الخارجية النمساوية, والسيد جون براندولينو مدير إدارة المعاهدات بالأمم المتحدة, ممثلا عن المدير العام لمكتب الأمم المتحدة بفيينا, والدكتورة سلوى دلاله مدير إدارة المؤتمرات والوثائق بالوكالة الدولية للطاقة الذرية.
وألقى سفير دولة الكويت كلمة عن الجانب العربي, ذكر فيها بأن اللغة العربية من أكثر اللغات انتشارا في العالم بالنظر لعدد الناطقين بها, وأهميتها بالنسبة للدول الإسلامية والإفريقية المجاورة.
وعبر عن تقديره لجهود المترجمين إلى اللغة العربية في الأمم المتحدة لما يبذلونه من جهود.
وعبرت كل من مديرة الإدارة الثقافية بوزارة الخارجية النمساوية والسيد ممثل المدير العام لمكتب الأمم المتحدة عن تقديرهما للقيمة الكبيرة للغة العربية وتاريخها العريق, وضرورة تقديم الدعم اللازم لها ومساواتها باللغات الأخرى بالأمم المتحدة.
وشهدت هذه الاحتفالية عزفا للموسيقى العربية على آلة القانون, بالإضافة إلى عرض لوحات فنية للخط العربي, وعدد من الكتب التي تتناول اللغة العربية وتاريخها, وبعض منتجات الصناعات التقليدية العربية, وتقديم بعض الأكلات من المطبخ العربي لضيوف الاحتفالية.