أنباء اليوم
الأربعاء 15 مايو 2024 07:01 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
الصحة العالمية تختبر مسبقًا صلاحية لقاح جديد مضاد لحمى الضنك رئيس الوزراء يتفقد سيارات ”تاكسي العاصمة” أمام مقر المجلس بالعاصمة الإدارية ”شفرة”.. حملة يطلقها طلاب إعلام جامعة المنوفية بهدف تسلط الضوء على أخطار الجرائم الإلكترونية والتوعية بكيفية التعامل معها تشكيل بيراميدز في مواجهة سيراميكا بالدوري مجلس الوزراء يوافق على عده قرارات خلال اجتماعه رقم 290 وزير الدفاع يشهد المرحلة الرئيسية لمشروع مراكز القيادة الأعلى للإعلام يهنئ ”القاهرة الإخبارية” على فوزها بجائزة التميز الإعلامي العربي أول يونيه.. أندية”سيتي كلوب” تطلق مشروع ”ابني بطل” فى 11 لعبة تحت إشراف متخصصين شركة أوراسكوم للتنمية مصر (EGX ORHD.CA) تعلن نتائجها المالية المجمعة عن الربع الأول من 2024 رئيس جامعة المنوفية يشهد اللقاء الأول لبرنامج البناء الثقافي للأئمة والواعظات محافظ المنوفية يناقش الموقف النهائي ونسب تنفيذ مشروعات حياة كريمة مجلس الوزراء : إجراءات حكومية لمواجهة البيع غير القانوني للعقارات بالعملة الأجنبية للأجانب

”ديندياس” يؤكد التزام بلاده بالقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة

 
كتبت أمال أمام
أكد "نيكوس ديندياس" وزير الخارجية اليوناني، التزام بلاده بالقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة، ومجلس الأمن.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي مع وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، اليوم الأربعاء، في إطار الجهود الفلسطينية والدولية لمواجهة قرار الحكومة الإسرائيلية بضم مساحات واسعة من الضفة الغربية المحتلة وفرض السيادة الإسرائيلية عليها.
وأكد الوزير اليوناني احترام دولة اليونان لقرارات الأمم المتحدة وتحديدا مجلس الأمن، والتزامها الكامل بالقانون الدولي، حيث يمثل هذا أساسا وحجر الزاوية في السياسة الخارجية اليونانية، ولا يخضع هذا الالتزام بالقانون الدولي للتفاوض أو النقاش.
كما أكد التزام اليونان بالموقف الأوروبي الذي عبر عنه مسؤول العلاقات الخارجية والأمن جوزيف بوريل في بدايات هذا الموضوع وقبل تشكيل الحكومة الإسرائيلية الحالية، واستمرارها بالعمل على حل الدولتين من أجل الوصول إلى اتفاق سلام بين فلسطين وإسرائيل.
بدوره، طلب المالكي من نظيره اليوناني أن يستغل رئيس وزراء اليونان زيارته المرتقبة خلال أسبوع الى إسرائيل من أجل ثني الحكومة الإسرائيلية عن خطوة الضم، وتوضيح انعكاساتها في حال تمت على مجمل العلاقات الإسرائيلية الأوروبية، بالإضافة الى تدهور الأوضاع الأمنية في المنطقة، وأن دولة فلسطين لن تقبل هذا القرار وسيكون لها ردها عليه.
واتفق الوزيران على استمرار التواصل فيما بينهما، وأهمية عقد لقاءات ثنائية لتطوير العلاقات بين البلدين.