السبت 20 أبريل 2024 01:07 مـ 11 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
الداخلية : ضبط أحد الأشخاص لقيامه ببيع أجهزة الريسيفر المعدة لفك شفرات القنوات الفضائية غير المصرح بتداولها محافظ الشرقية يشهد افتتاح موسم حصاد محصول القمح لعام 2024 المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب يعقد اجتماعه الدوري الداخلية : ضبط شخصين لقيامهم بالتنقيب عن الآثار داخل أحد العقارات بالقاهرة رئيس الوزراء يبدأ جولة موسعة بمحافظتي بورسعيد ودمياط الداخلية : ضبط عدد من قضايا الإتجار فى العملات الأجنبية بقيمة 17 مليون جنيه بأيد وعقول مصرية .. ”اميستون” تبدأ في تصينع أسلحة من الجيل الخامس محافظ بنك كوريا المركزي: سعر صرف الوون أمام الدولار قد يستقر إذا لم يتصاعد الصراع في الشرق الأوسط مجلس الوزراء : وقف تنفيذ خطة تخفيف الأحمال الكهربائية عن الكنائس خلال احتفالات عيد القيامه لافروف يحدد المهة الرئيسية لـبريكس خلال رئاسة روسيا للمجموعة رئيس جامعة المنوفية يعلن إعادة كف يد شاب مبتورة للحركة في جراحة ناجحة المعهد القومي يطلق تقرير دراسة الجدوى الإقتصادية لدعم وتلبية إحتياجات الأسرة

محمد حمزة: مصر رائدة في صناعة الألعاب الالكترونية

كتبت  - هدي عيسوي


أكد صانع المحتوى العراقي محمد حمزة المعروف بـالمرعب، أن مصر رائدة في مجال صناعة الألعاب الالكترونية، مشيرا إلى أنها من أوائل الدول في الشرق الأوسط وأفريقيا استطاعت تدشين أول مركز تميز لصناعة الألعاب الالكترونية.



وأضاف أن مصر أطلقت مسابقة للمبدعين لاختيار أفضل تطبيقات الألعاب الالكترونية وإثراء المحتوى العربي الرقمي، مشيدا بقيادات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمصر، لسعيهم في استكشاف الصناعات التكنولوجية التي تمثل مصدرا مهما لزيادة الدخل القومي، من خلال عائداتها المالية الكبيرة وفرص العمل المتميزة التي توفرها مثل صناعة الألعاب الالكترونية الرقمية.


وكان معهد تكنولوجيا المعلومات (ITI) التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أطلق الملتقى التكنولوجي الأول لصناعة الألعاب الالكترونية الرقمية Egyptian Game Jam بالتعاون مع قطاع علوم الحاسب والمعلوماتية بالمجلس الأعلى للجامعات، وبحضور وتعاون متميز مع كبرى الملتقيات العالمية المتخصصة في هذا المجال (Nordic Game Jam).


ولفت محمد حمزة المرعب إلى أن الملتقى ناقش حينها، واقع السوق المصري والعالمي في مجال تطبيقات الألعاب الالكترونية وتجارب الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال، فضلا عن استعراض أحدث أفكار ومبادرات مطوري الألعاب الإلكترونية على مستوى العالم.


الجدير بالذكر أن هذا الملتقى يعقد بصفة دورية في نحو 47 دولة على مستوى العالم، وبإجمالي 242 موقع إليكتروني لإبراز فعالياته، ويفوق عدد المشاركين فيه 10000 مشترك على مستوى العالم.