الخميس 2 مايو 2024 06:07 مـ 23 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

أول قطار كهربائي بدون سائق في تايلاند سيصل الشهر المقبل


متابعة السيد عيد
من المقرر أن يصل أول قطار كهربائي ذو إطار مطاطي وقيادة ذاتية إلى تايلاند في 10 يونيو لحافلة الخط الذهبي في Thonburi في بانكوك.
تم تأجيل تسليم القطار من أبريل بسبب وضع كورونا
قال مانيت تيتشا-أبيشوك ، رئيس شركة Krungthep Thanakom Co. ، Ltd. ، تحت إشراف إدارة بانكوك الحضرية ، عن تقدم مشروع خط الذهب من محطة BTS Krung Thonburi إلى مكتب منطقة كلونج سان.
وقال إن قطارًا ذاتي القيادة من صنع الصين مع عربتين سيتم تسليمه أولاً قبل تسليم القطارين المتبقيين. سيتم إجراء الاختبار التجريبي من يونيو إلى سبتمبر قبل افتتاح الخدمة في أواخر أكتوبر من هذا العام.
Bombardier Innovia APM 300 عبارة عن محرك آلي تلقائي للجيل الجديد (APM). يقلل APM المتعب والمطاط بسائق من مستويات الضوضاء والاهتزاز. يعمل بسرعة قصوى تبلغ 80 كم / ساعة. بسعة إجمالية 137 راكبا.
وقال مانيت إن بناء المستودع وساحة الإسطبل وثلاث محطات - كرونج ثونبوري وتشاروين ناكورن وكلونج سان اكتمل بنسبة 88 في المائة.
سيعزز مشروع Gold Line السياحة في Thon Buri مع علامة جديدة للمنتزه العام المرتفع "Phra Pok Klao Sky Park" الذي سيتم إطلاقه في يونيو. سيرتبط الخط الذهبي أيضًا بالقارب الذي يسافر في نهر تشاو فرايا. (TNA)