أنباء اليوم
الخميس 9 مايو 2024 02:57 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

إعادة فتح بورصة نيويورك بعد وصول حصيلة ضحايا كورونا ل100000وفاة


متابعة السيد عيد
أعيد افتتاح قاعة التداول في بورصة نيويورك الثلاثاء في خطوة رمزية إلى حد كبير نحو الانتعاش الاقتصادي ، وارتفعت الأسهم عند الجرس الافتتاحي ، حتى مع إغلاق حصيلة القتلى الرسمية في الولايات المتحدة على 100000 ، وهو علامة الرئيس دونالد تنبأ ترامب ذات مرة بأن البلاد لن ترى أبدًا.
مع تصاعد العدوى بسرعة في أماكن مثل البرازيل والهند ، حذر مسؤول صحة عالمي كبير من أن الأزمة حول العالم لم تنته بعد.
تم افتتاح قاعة التداول في بورصة نيويورك في مانهاتن السفلى لأول مرة في شهرين ، على الرغم من وجود حواجز زجاجية وأقنعة وعدد أقل من التجار للالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي التي يبلغ طولها 6 أقدام. سيتم تسجيل درجات الحرارة لأولئك الذين يدخلون في بورصة نيويورك ويطلب منهم تجنب وسائل النقل العام.
رن حاكم ولاية نيويورك أندرو كومو ، الذي ترأس الولاية مع أعلى عدد من القتلى من هذه الآفة ، الجرس لبدء التداول.
وقال خلال إيجازه اليومي "لم يعيدوا فتح الطريق كما كان." "لقد أعيدوا فتحهم بذكاء."
ارتفعت الأسهم في التعاملات الصباحية ، مما دفع S&P 500 إلى أعلى مستوى في 2 1/2 أشهر وسط تصاعد الآمال في انتعاش الاقتصاد. وارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 2٪ ، في حين ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي بأكثر من 660 نقطة أو 2.7٪.
اعتاد عدة آلاف من السماسرة وغيرهم على اكتظاظ قاعة التداول في بورصة نيويورك في التسعينيات. ولكن في السنوات التي تلت ذلك ، نما صعود التداول الإلكتروني من محطات الكمبيوتر ليسيطر على العمل في وول ستريت. في هذه الأيام ، هناك حوالي 500 تاجر أرضية في بورصة نيويورك.
وجرت المسيرة حيث أفادت الحكومة أن ثقة المستهلك الأمريكي ارتفعت هذا الشهر ، مما يدل على علامات الاستقرار. ومع ذلك ، فإنه لا يزال بالقرب من أدنى مستوى له منذ ست سنوات في مواجهة الإغلاق الواسع النطاق للأعمال التي دفعت الاقتصاد إلى الركود ودفعت البطالة إلى المستويات التي شوهدت آخر مرة خلال فترة الكساد الكبير.
خلال الأيام القليلة الماضية ، قدم عملاق تأجير السيارات هيرتز وأكبر شركة طيران في أمريكا الجنوبية ، لاتام ، إفلاسًا ، وانضموا إلى أمثال جيه كرو ، وجي سي بيني ونيمان ماركوس.
بدأت جميع الولايات الخمسين في تخفيف القيود المفروضة على البقاء في المنزل والسماح للشركات بفتح أبوابها مرة أخرى ، حتى في حين لا ترى بعض أجزاء البلاد أي انخفاض في حالات فيروسات التاجية المؤكدة. هناك أيضًا بعض التفاؤل بشأن السباق للحصول على لقاح.
قال جوناثان كوربينا ، كبير المسؤولين: "هذه الخطوات الصغيرة التي بدأنا نشهدها تعيد فتح ولايات مختلفة ، وسياسات مختلفة مسموح بها لم يكن مسموحًا بها قبل أسبوعين - كلها إشارات واضحة على أننا نتحرك في الاتجاه الصحيح". شريك إداري في Meridian Equity Partners.
في جميع أنحاء العالم ، أصاب الفيروس ما يقرب من 5.5 مليون شخص ، مما أسفر عن مقتل أكثر من 346،000 ، وفقًا لإحصاء لجامعة جونز هوبكنز. لقد سجلت أوروبا حوالي 170.000 حالة وفاة ، بينما كانت الولايات المتحدة تقترب من 100.000 على مدى أقل من أربعة أشهر ، وهو أكثر من عدد الأمريكيين الذين قتلوا في فيتنام والحروب الكورية مجتمعة.
يعتقد على نطاق واسع أن عدد القتلى الحقيقي أعلى بكثير ، حيث يقول الخبراء أن العديد من الضحايا ماتوا بسبب الفيروس دون أن يتم اختبارهم على الإطلاق.
شبه ترامب قبل عدة أشهر الفيروس التاجي بالإنفلونزا ورفض المخاوف من أنه قد يؤدي إلى الكثير من الوفيات. وقد حذر كبار العلماء في الإدارة منذ ذلك الحين من أن ما يصل إلى 240.000 شخص قد يموتون من الفيروس.
وفي ولاية نيويورك التي تضررت بشدة ، أبلغ كومو يوم الثلاثاء عن إجمالي 73 حالة وفاة ، وهو أدنى رقم منذ شهور ، وبانخفاض من ذروة قرابة 800 شخص.