الجمعة 19 أبريل 2024 05:04 مـ 10 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
جامعة المنوفية تنظم برنامجا تدريبيا مكتفا حول متطلبات الحصول على الإعتماد المبدئي للمنشآت الصحية نجوم الفن يودعون صلاح السعدني بكلمات مؤثرة الداخلية:ضبط عاطلين بحوزتهما كميلت من مخدر الحشيش بقيمة 3 مليون جنيه محافظ المنوفية يفتتح مسجد الجامع الشرقي بقرية العامرة بمنوف الداخلية : ضبط عدد من العناصر الإجرامية بحوزتهم كميات من المواد المخدرة بالمحافظات وزير المالية : مصر تتحرك بقوة لبناء نظام قوى للتأمين الصحي الشامل.. رغم كل التحديات الاقتصادية وزيرا الشباب والرياضة والبيئة يوقعان بروتوكول تعاون لبناء قدرات الشباب فى العمل البيئي وزير التنمية المحلية يعلن بدء المرحلة الثالثة والأخيرة من الموجة الـ٢٢ لإزالة التعديات على أراضي الدولة وزيرة الهجرة تشارك في ندوة نقاشية حول ”تحليل الطلب في سوق العمل المصري” مصر تجدد الإعراب عن قلقها البالغ تجاه التصعيد الإيراني/ الإسرائيلى المتبادل .. وتحذر من عواقب اتساع رقعة الصراع اقتصادية قناة السويس تشارك بـ ”مؤتمر التعاون والتبادل بين مصر والصين (تشيجيانج)” رئيس الوزراء يستعرض تقرير خطة وزارة الثقافة لتفعيل مخرجات الحوار الوطنيّ الخاصة بالهوية الوطنية

واتساب” ترفع دعوى قضائية ضد شركة إسرائيلية


رفعت شركة التكنولوجيا "واتساب" دعوى قضائية ضد شركة NSO الإسرائيلية المختصة بشؤون برامج "السايبر"، بتهمة استخدام برمجياتها في اختراق حسابات مستخدمي التطبيق.


وأكدت القناة العبرية الـ"السابعة" مساء اليوم الأربعاء، أن دعوى "واتساب" ضد الشركة الإسرائيلية نتيجة لنجاحها في اختراق حسابات مسؤولين وشخصيات وصحفيين من مختلف دول العالم، وخاصة الولايات المتحدة الأمريكية، بما فيهم إدارة الرئيس دونالد ترامب نفسه.


وأفادت القناة بأن الشركة الإسرائيلية استخدمت وسائل تكنولوجية خطيرة في عملية اختراق هواتف مسؤولين أمريكيين، ما بين صحفيين ونشطاء حقوق الإنسان ومسؤولين حكوميين أيضا، ما يتيح للشركة الإسرائيلية بتعقب المستخدمين والتعرف عليهم بشكل أكبر.


ونوهت القناة العبرية على موقعها الإلكتروني إلى أن "واتساب" سبق وأن رفعت قضية مماثلة على الشركة الإسرائيلية العام الماضي، لزرعها برامج تجسس على آلاف الهواتف حول العالم، تشمل تلك القائمة صحفيين من الهند وبعض زعماء المعارضة في رواندا. 


ونفت الشركة الإسرائيلية اتهامات "واتساب"، مدعية أن مثل هذه البرامج التقنية تشتريها بعض الحكومات حول العالم بمتابعة ومراقبة بعض الإرهابيين والمجرمين أيضا.