السبت 20 أبريل 2024 02:47 صـ 11 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

قورة:المطالبات بوقف برنامج ”رامز مجنون رسمي” تعادي حرية الرأي والتعبير

كتب - خالد الشربينى



انتقد المهندس ياسر قورة، القيادي السابق بحزب الوفد، مطالبات نواب البرلمان وغيرهم سواء من الجمهور أو المؤسسات بوقف برنامج رامز مجنون رسمي، والذي يقدمه الفنان رامز جلال على شاشة أم بي سي مصر.


وقال قورة، في بيان له، أنه من حق كل فرد أن يعبر عن رأيه بشأن البرنامج إما باستحسانه أو بمقته ولكن فكرة المطالبة بالإغلاق، فهي تنافي معايير حرية الرأي والتعبير، معلقا: الأمر سهل للغاية، حيث يمكن لكل من يرفض البرنامج ألا يشاهده، خاصة وأن هناك جمهور كبير يفضل هذا البرنامج فهو يحصل على نسب مشاهدة مرتفعة للغاية كما ان الحق الاصيل في مقاضاة رامز جلال يعود للضيوف الذين قام معهم بتلك الاعمال و صمتهم و عدم مقاضاته تعني ان هناك اتفاق مسبق فيما بينهم علي تلك المحتوي.


وأشار إلى ضرورة التزام المؤسسات ونواب البرلمان بدعم حرية الرأي والتعبير، مطالبا المجلس الأعلى للإعلام بإعلاء هذه القيمة دائما في أي توجه له في شأن البرامج أو القنوات أو الصحف.


ونوه القيادي السابق بحزب الوفد: ان فكرة فرض إغلاق على نوعية معينة من البرامج غير ممكنة في ظل تنامي مواقع التواصل الاجتماعي وإمكانية بث أي محتوى عليها دون رقابة من الجهات المعنية من خارج مصر كما هو الحال في برنامج رامز جلال .


ولفت: يمكن توعية الجمهور بشأن المادة المقدمة خلال هذه النوعية من البرامج وخلق مناعة معنوية بشأن الآثار السلبية لها ولكن فكرة المنع أو المطالبة بها لن تؤتي أي منفعة.