السبت 4 مايو 2024 07:03 صـ 25 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
بيريرا يتحدث عن كواليس إدارة لقاء الأهلي والإسماعيلي وسر استبعاد محمود عاشور من المباريات آمال ماهر تتألق فى حفلها بالسعودية وتوجه رسالة للجمهور” أنا محظوظة إني معاكم النهاردة ” الخطيب يهنئ «سيدات سلة الأهلي» ببطولة الكأس «سيدات سلة الأهلي» يتوجن بكأس مصر ” بداية ” حملة يطلقها طلاب اعلام الفرقة الرابعة بجامعة المنوفية لدعم المشروعات الصغيره والمتوسطة المتحدة تطلق مشروع ”ليالي مصر” لحفلات الربيع بمشاركة نجوم الوطن العربي ” مِشْكَاة ” حملة توعوية يطلقها طلاب إعلام جامعة القاهرة للتوعية بأهمية الآثار الإسلامية المصرية وزير الخارجية يتوجه إلى بانجول للمشاركة في الدورة الـ ١٥ لمؤتمر القمة الإسلامي تداول 37 سفينة للحاويات والبضائع بميناء دمياط رئيس شعبة الدواجن : مصر وتونس لديهما مقومات تؤهلهما لتطوير العلاقات الرئيس الكيني يأمر بإرجاء إعادة فتح المدارس بسبب الفيضانات محافظ المنوفية يتفقد مشتل المحافظة لمتابعة ألية العمل

بسبب كورونا . .خسائر بالمليارات لـ”فيسبوك” و”آبل” و”أمازون”


تعرضت أسهم شركات التكنولوجيا الكبرى، في الولايات المتحدة، لضغوط شديدة خلال تعاملات اليوم الاثنين، بعد تجدد المخاوف لدى المستثمرين من تأثير انتشار فيروس كورونا على الاقتصاد العالمي.


ووفقًا لشبكة "سي إن بي سي"، فإن أسهم شركات "أبل" و"فيسبوك" و"أمازون" و"مايكروسوفت" و"ألفابت" –وهي شركات التكنولوجيا الخمس الأكثر قيمة- خسرت أكثر من 250 مليار دولار.


وجاء ذلك تزامنًا مع تسارع انتشار فيروس كورونا خارج الصين، خاصة في بلدان كوريا الجنوبية وإيران وإيطاليا. وتشكل شركات التكنولوجيا الخمس ما يقرب من خُمس قيمة مؤشر "إس آند بي 500"، والذي تراجع بأكثر من 3.5%.


ورفعت كوريا الجنوبية حالة تأهب بسبب كورونا إلى أعلى مستوى، فيما سجلت إيطاليا وإيران زيادة ملحوظة في أعداد الإصابات والوفيات، بسبب الفيروس الذي أصاب نحو 80 ألف شخص حول العالم إلى الآن.


وطالبت منظمة الصحة العالمية، اليوم الاثنين، جميع الدول بالاستعداد لـ"جائحة عالمية" محتملة مع ارتفاع عدد الإصابات والوفيات الجديدة بفيروس كورونا الجديد في أوروبا والشرق الأوسط وآسيا.


في حين تشير المنظمة إلى تباطؤ الإصابات الجديدة في الصين، بدأ الفيروس في الانتشار في أجزاء أخرى من العالم، حيث ظهر الأسبوع الماضي في إيران وكوريا الجنوبية وإيطالية التي تتسارع بها معدلات الإصابة