السبت 4 مايو 2024 03:57 مـ 25 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
القباج”: 136 ألف موظف بالجهاز الإداري للدولة خضعوا للكشف عن تعاطى المخدرات خلال 9 أشهر ملف العمل في ”الجمهورية الجديدة ”.. -الحلقة الثانية ..جهود مواجهة البطالة وتشغيل ذوي الهمم رئيس الوزراء يزور ”واحة تجلي” و يتفقد القرية التراثية ومضمار الهجن عاجل .. مصدر رفيع المستوى : الوفد الأمنى المصرى يصل لصيغة توافقية لكثير من نقاط الخلاف بشأن الهدنة بغزة محافظ المنوفية يتفقد انتظام سير العمل بمستشفيات الرمد والحميات رئيس الوزراء يتفقد عددًا من المشروعات التنموية والخدمية بمدينة شرم الشيخ الداخلية : ضبط عدد من العناصر الإجرامية لقيامهم بالاتجار بالمواد المخدرة بمطروح الداخلية : ضبط عدد من قضايا الإتجار فى العملات الأجنبية بقيمة 37 مليون جنيه أسعار الذهب في مصر تنخفض للأسبوع الثاني بنسبة 0.5% القومي للبحوث الفلكية : الخميس المقبل غرة شهر ذى القعدة .. وعدته 29 يوماً الرئيس السيسى يهنئ قداسة البابا تواضروس بعيد القيامة المجيد الرئيس السيسى يُعزى رئيس مجلس السيادة السودانى فى وفاة نجله

متحف الفن الإسلامي ينظم معرضاً أثرياً تحت عنوان ”رحلة النقود في مصر عبر العصور”





كتب مينا صلاح
ينظم متحف الفن الإسلامي معرضاً أثرياً مؤقتاً بعنوان "رحلة النقود في مصر عبر العصور"، وذلك يوم الأحد الموافق ١٩ يناير ٢٠٢٠ بقاعة المعارض الشرقية بمكتبة الإسكندرية، و ذلك بالتعاون مع مركز دراسات الخطوط و متحف الآثار و متحف المخطوطات بمكتبه الإسكندرية، و متحف كلية الآداب جامعة الإسكندرية.

وقال د. ممدوح عثمان مدير عام متحف الفن الإسلامي، أن المعرض يروي تاريخ مصر وقوتها واقتصادها، وتوالي حكامها وعقائدها؛ عن طريق عرض اكثر من ٢٠٠ قطعة نقدية وورق البنكنوت من ابدع واندر ما اصدرته الدولة المصرية من نقود عبر اكثر من ٢٥٠٠ سنة و التي تعرض لاول مرة في مصر والشرق الأوسط.
وأشار إلى أنه على هامش المعرض سيتم تنظيم ورشة عمل لتعليم المشاركين احدث أساليب التصوير الفوتوغرافي للنقود وكيفية التحكم في الإضاءة لابراز نقوشها.