الأربعاء 8 مايو 2024 09:50 صـ 29 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
بروسيا دورتموند يقصي باريس سان جيرمان ويتأهل لنهائي دوري الابطال وزير الشباب والرياضة يشارك في اجتماع لجنة تطوير الاتحاد الدولي للجامعات وزير الإسكان يستقبل نظيره العماني والوفد المرافق له تعديل خطة تخفيف الأحمال ومواعيد انقطاع الكهرباء بسبب الامتحانات الأهلي يفوز على الإتحاد السكندري برباعية بالدوري لويس إنريكي يعلن تشكيلة باريس سان جيرمان لمواجهة بروسيا دورتموند بالشامبيونزليج. هواوي توسّع نظامها البيئي باستخدام أجهزة الحاسوب المحمولة والجهاز اللوحي والأجهزة القابلة للارتداء وتطبيق GoPaint المطوّر ذاتيًا رئيس الوزراء يتابع ملفات تصدير العقار وتفعيل صناديق الاستثمار العقاري وزير الخارجية يستقبل المبعوث الرئاسي الفرنسي إلى لبنان برنامج وثائقي يعرض على قناة سما دبي الطبيعة مع علي بن ثالث روائع البيئة البحرية في الإمارات رئيس جامعة المنوفية يرأس إجتماع مجلس إدارة مركز تنمية قدرات أعضاء هيئةالتدريس الأهلي يصل استاد القاهرة استعدادا لمباراة الاتحاد السكندري بالدوري

تحالف الأحزاب المصرية يدين التدخل التركى فى ليبيا ويؤكد دعم الرئيس السيسى فى اى إجراء يتخذة لحماية الأمن القومى المصرى

كتب - شريف يحي


أدن تحالف الأحزاب المصرية فى اجتماع المجلس الرئاسى لة مساء أمس الأحد 5-1-2019 التدخل التركى فى ليبيا


وأكد المكتب التنفيذى بالإجماع موافقته على البيان الصادر بشأن دعم الرئيس السيسى الاصطفاف خلفة فى اى إجراء يتخذة لحماية الأمن القومى المصرى.



وأعلن المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية عن إدانته الشديدة للتدخل التركي في ليبيا وما صدرعن البرلمان التركي من موافقة على إرسال قوات عسكرية إلى ليبيا تأسيساً على مذكرة التفاهم الغير المشروعة والمخالفة للقوانين والمواثيق والأعراف الدولية الموقعة مع حكومة السراج التي تحتضن عصابات الإرهاب المهلكة للحرث والنسل .


وأكد رؤساء الأحزاب السياسية المصرية أعضاء تحالف الأحزاب المصرية  أن هذه الخطوة غير المحسوبة تمثل انتهاكا للمقررات الشرعية الدولية وقرارات مجلس الأمن حول ليبيا، ويعد خرقاً للمادة الثامنة للاتفاق الموقع بالصخيرات التي لم تخول للسراج صلاحية توقيع الاتفاقيات بشكل منفرد، وخولت في ذلك المجلس الرئاسي مجتمعاً، واشترطت مصادقة مجلس النواب الشرعى على الاتفاقيات التي يبرمها المجلس الرئاسي.



وحذر المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية  من عواقب التدخل العسكري تركى في ليبيا، وما يمثله من تهديد للأمن القومي المصري وتأثيراته السلبية على استقرار منطقة البحر الأبيض المتوسط ويحول ليبيا إلى بحر من الدماء والأشلاء.



ويؤكد المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية أن السعى الاستعماري التركي لزعزعة استقرار المنطقة متسلحاً بشعار الإرث العثماني ودعم الجماعات المتطرفة لتحقيق هذه المطامع، وعلى رأسها تنظيم الإخوان الإرهابي، قد ساهم في تأجيج الصراعات في منطقتنا العربية، مما يتطلب من المجتمع الدولي الاضطلاع بمسئولياته بشكل عاجل في التصدي لهذا التطور المنذر بالتصعيد الإقليمي وآثاره على جهود التوصل لتسوية شاملة وقابلة للتنفيذ تقوم على معالجة كافة جوانب الأزمة الليبية من خلال المسار الأممي.



وأكد المكتب التنفيذي التحالف الأحزاب المصرية في هذا الخصوص على وقوف كل المصريين على قلب رجل واحد داعماً للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي وخلف القيادة السياسية في كل الإجراءات التي يراها لازمة لمواجهة هذا الموقف.
وأكد علي أن مصر ستبقي وتظل دولة صلبه بشعبها ورئيسها وقواتها المسلحة وشرطتها الباسلة .
لذا نعلن موافقتنا علي أي قراريتخذه السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بما يحمي مصالح مصر وعمقها الإستراتيجي .
حفظ الله مصر وشعبها من كل سوء.


ترأس جلسة اليوم  المهندس تيسير مطر رئيس حزب ارادة جيل والقائم بعمل رئيس المكتب التنفيذى



حضر الاجتماع كل رؤوساء احزاب التحالف وهم كالاتي :


1  رئيس حزب ارادة جيل المهندس تيسير مطر 


2 رئيس حزب النصر المستشار شريف الحسيني


3 رئيس حزب السادات الدكتور عفت السادات
4 رئيس حزب حقوق الانسان والمواطنة المستشار جمال التهامي
5 رئيس حزب الجيل الدكتور ناجي الشهابي
6 رئيس حزب الحركة الوطنية اللواء رؤوف السيد علي
7 رئيس حزب مصر بلدي اللواء سيف الاسلام
8 رئيس حزب الريادة الاستاذ كمال حسنين
9 رئيس حزب الاحرار الدستوريين الاستاذمحمد المنصوري
10 رئيس حزب العدالة الاجتماعية الاستاذ رمحمود فرغل
11 رئيس حزب الاتحادي الديمقراطي الاستاذ حسن ترك
12 حزب صوت مصر الدكتور نصر سليمان
13 رئيس حزب الغد الجديد الدكتورة جيهان الشريف
14 رئيس حزب مصر 2000 الاستاذ رمضان الاقصري
15 حزب الخضر المهندس محمد رفعت
16 رئيس حزب الاحرار الاستاذ طارق درويش
17 رئيس حزب الشعب الديمقراطي الاستاذ خالد فؤاد
18 رئيس حزب العربي للعدل والمساواة الشيخ علي فريج
19 رئيس حزب العمل الاستاذ محسن ابو سعده
20 رئيس حزب ابناء مصر الاستاذ مدحت بركات
21 رئيس حزب المصريين الدكتور حسين ابو العطا
22 رئيس حزب العربي الاشتراكي اللواء عبد العظيم زاهر
23 رئيس حزب الثورة الدكتور سيد حسن
24 اتحاد شباب الاحزاب
25 اتحاد المراة لتحالف الاحزاب