الخميس 2 مايو 2024 09:14 مـ 23 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
الأشعة تثبت إصابة عبد القادر بشد في العضلة الخلفية بهدف مواكبة التطوير .. ” Gen-01 ” حملة يطلقها طلاب إعلام جامعة القاهرة تحت شعار ”سابقين بخطوة جاهزين لبكرة ” وزير الرياضة لبطلة تنس الطاولة :مصر تدعمك وتقف خلفك وننتظر منك ومن ابطال المنتخب تتويج أولمبي وزير الرياضة لبطلة تنس الطاولة :مصر تدعمك وتقف خلفك وننتظر منك ومن ابطال المنتخب تتويج أولمبي وزير الرياضة لبطلة تنس الطاولة :مصر تدعمك وتقف خلفك وننتظر منك ومن ابطال المنتخب تتويج أولمبي وزير الرياضة لبطلة تنس الطاولة :مصر تدعمك وتقف خلفك وننتظر منك ومن ابطال المنتخب تتويج أولمبي بهدف دعم التعليم الفني .. طلاب اعلام جامعة القاهرة يطلقون حملة ” فاء ” تحت شعار ” تقله دهب ” نجل وائل نور يحيى ذكراه بكلمات مؤثرة” كان نفسى يكون موجود” مايا دياب تكشف حقيقه زواجها ونشر صورها ب طرحه الزفاف ”الصحفيين” تدعو النقباء وأعضاء مجالسها السابقين للاجتماع التحضيرى الثالث للمؤتمر العام السادس مهرجان جمعية الفيلم السنوي يهدي دورته الخمسين لصلاح السعدني وعصام الشماع ”بتوقيت ماما”.. حملة يطلقها طلاب إعلام جامعة القاهرة تحت شعار ” وعيِك وسلامتِك أساس أمومتِك”

٧ نصائح للتصوير الفوتوغرافي





متابعة: عبدالمنعم مختار
توماس جلير "Thomas Glare" هو مدمن للتصوير الفوتوغرافي معترف به ولديه أكثر من 8 سنوات من الخبرة في التصوير. قام توماس برعاية العديد من معارض التصوير الفوتوغرافي في الولايات المتحدة حول مجموعة واسعة من الموضوعات.، وهنا يقدم نصائح للتصوير الفوتوغرافي.

يقول من المؤكد أنك رأيت عددًا لا يحصى من النصائح والنصائح حول التصوير الفوتوغرافي ، وكل ذلك عن نفس الموضوعات العامة. هذا كل شيء جيد ولكن أين النصيحة الباطنية ورائعة؟ في بعض الأحيان يحتاج الفنان إلى النصيحة لوضعها في تجارب وعقليات مختلفة ، ولهذا السبب هذه 7 نصائح حول التصوير الفوتوغرافي أثناء السفر قد لا تسمعها عادة.
1. الفن الساذج
هذه نصيحة تنطبق بشكل خاص على التصوير الصريح. إذا كنت تفكر وتحلل أكثر من اللازم ، فإن هذا قد يؤدي إلى عدم اتخاذ إجراء ، وبالتالي فقد الضربة في النهاية. إن وضع المرء في حالات ساذجة وطفولية هو أحيانًا ما يجب القيام به.
2. "الحدث الرئيسي"
إذا قمت بالتقاط صور في الحدث الرئيسي ، أو كنت ، سواء أكانت مباراة رياضية ، أو يوم سوق أو حدثًا آخر ، فهي أماكن رائعة لالتقاط الصور ، ولكن في بعض الأحيان "التصوير" يجعل العمل أكثر إثارة للاهتمام. لا تنظر دائمًا إلى الموضوع المباشر للحدث الرئيسي للإلهام. انظر حولك ، وستجد على الأرجح بعض الأشياء الرائعة لالتقاط صور لها.
3. ليس هناك في المرة القادمة
عندما يكون المرء في عجلة من أمره ، غالبًا ما يجد المرء نفسه مشوشًا أو يؤجل المشاهد لأنهم مشغولون. عادة ، لن يأتي في المرة القادمة. انتهز الفرصة واكتشف اللحظة الحاسمة قبل فوات الأوان.
4. سوء الاحوال الجوية؟ يستقر العظمى
عندما يفكر المرء في التصوير الفوتوغرافي ، فإنهم يتخيلون عادة الخروج في يوم جميل حيث يوجد الكثير من الضوء. لا أحد يفكر بالسماء الباردة الرمادية - هناك ضوء محدود للاستخدام. ومع ذلك ، فإن الانعكاسات من قطرات الماء تسمح للضوء بعمل أشياء رائعة ، والإضاءة المختلفة تسمح للمرء باللعب مع إعداداته والحصول على بعض اللقطات الفريدة - التصوير الفوتوغرافي المهم للمبتدئين. فكر في المغامرة بالخروج مع الكاميرا عندما يتحول الطقس الحامض.
5. هناك جمال في القبيح
في بعض الأحيان يمكن أن يكون هناك حقا أشياء جميلة الكامنة في القبيح. مبنى مهجور ، بعض المنحوتات المهجورة ، جو أرض البارون - كل هذه الأشياء وغيرها الكثير يمكن تصويرها وتقديرها. تذكر أن هناك ما هو أكثر من التصوير الفوتوغرافي أكثر من مجرد صورة جميلة ، وهناك القوام والمزاجية لالتقاط.
6. الشك حول المشورة المحلية
عندما تسافر ، من السهل أن تأخذ نصيحة من السكان المحليين ولكن في بعض الأحيان تجنب الأماكن السياحية يمكن أن يؤدي إلى أماكن أفضل. يمكن أن يشعر أي مكان بأمر لا يصدق وله أهمية كبيرة إذا كان خارج المسار الصحيح. التصوير الفوتوغرافي هو كل شيء عن التقاط اللحظة الحاسمة ، ويمكن أن يكون هذا في أي مكان وفي كل مكان.
٧- العمل على عتبة الباب
الحديث عن الحدث ، سواء كان ذلك حفلًا ، أو حدثًا أو بعض المشاركات الأخرى ، من الجيد أن تكون قريبًا قدر الإمكان. إذا كان عليك القيام برحلات طويلة إلى مكان معين ، فقد يؤدي ذلك إلى تغيير حالتك المزاجية ، مما يجعلك لا ترغب في إطلاق النار أو ارتكاب أخطاء غير مبالية. في بعض الأحيان يكون الاقتراب هو الأفضل ، خاصة إذا كان ذلك يعني أنه يمكنك النهوض مبكراً والخروج حتى المساء للاستفادة من "الساعات الذهبية" حيث تكون ظروف الإضاءة مناسبة تمامًا.




لا يتوفر وصف للصورة.
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏كاميرا‏‏