الإثنين 6 مايو 2024 06:58 مـ 27 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

السعودية : حوار خاص لجريدة أنباء اليوم المصرية والعقيد طيار مراد بوجليع ورحلة تحدي المرض

حوار _مجدي زاهر
بدون استئذان يقتحمك المرض ويحاول السيطرة عليك بكل الطرق ليضعف قوتك ويجعلك تستسلم، وحين ينتصر المرض تتحول حياتك إلى جحيم بين أركان المستشفيات وغرف العلاج والعمليات وغير ذلك من المحاولات الطبية الهادفة لقهر هذا المرض.


ولكن مع ذلك كله لابد أن يمتلك المريض قوة وعزيمة من حديد، فالسيطرة على المرض لا تقتصر فقط على طرق العلاج ، والتى لن تصنع بمفردها شيئا، فأن الدعم النفسى يرفع نسبة الشفاء وأن الحالة النفسية القوية لها تأثير كبير على تقوية جهاز المناعة، ومن ثم مقاومة المرض.



إنتقلت جريدة أنباء اليوم المصرية لإجراء حوار خاص مع عميد طيار مراد البوجليع أحد الأبطال المحاربون الذين قهروا المرض بالتحدي والإرادة والعزيمة.
شخصية تحدثت عنها الإعلام العربي وتحدث عنها جميع مواقع التواصل الإجتماعي.
_عميد طيار مراد بوجليع بدايةََ التعريف الشخصي لكم ؟
عميد طيار متقاعد مراد محمد بوجليع ومدرب طيار حالياََ
_السن؟ ومكان الإقامة؟
أبلغ من العمر ستون عاما وأقيم في الخبر _ مدينة الدمام



_ما قصة ممارسة رياضة الجري معكم ؟منذ أكثر من عشرون عام وأنا أمارس رياضة الجري لمسافة ٣٠ كيلو يوميا، دون إنقطاع


من بعد صلاة الفجر، اجري حوالي ٢٢ كيلو وبعد صلاة العصر، حوالي ٨ كيلو و وأطلق عليها إسم القهوه مع إني لا أتناول القهوه أو الشاي وفضل من الله لا اعاني من وجود أمراض العصر ألا وهي الضغط والسكر وذلك لمواظبتي على رياضة الجري يوميا .


_نرى أن لديك إصابة بالكتف ما سبب تلك الإصابة؟
منذ حوالي أكثر من إسبوعين تم عمل عملية منظار لي وتم تثبيت ثلاث أوتار في الكتف وقد أوصاني الطبيب بعدم الجري لمدة شهرين ولكن لم أستطع المنع عن ممارسة الجري أكثر من ستة أيام.


_ماهو المرض الذي كنت تعاني منه في السابق؟
إبتلاني الله بمرض الصفار أو الهيباتايتس B بسبب حقنة ملوثة بعد عملية جراحية بالركبة بالهند وتعايشت مع المرض منذ أكثر من ٢٧ عام فهذا المرض معروف عنه علميا انه من الصعب خروجة من الجسم وفي تلك الفترة لم يكن له أي دواء ولكني بالإرادة والعزيمة ظللت أتواصل مع الأطباء سواء بالمملكة أو بالدول الأوربية لأنه مرض معروف عنه أنه يضمر الكبد ومنذ ٤ سنوات وبعد عمل التحاليل أخبرني الأطباء أني شفيت من المرض تمام وعندما سمعت الخبر صعقت لأن هذا المرض لا يشفي منه إلا ١ من كل ١٠٠٠٠ مريض.


_ماهي نصيحتك التي تقدمها لعموم الشعب العربي؟


أولاََ: إياكم وكثرة الطعام _إياكم وكثرة الطعام _إياكم وكثرة الطعام.


ثانيا: أنصح كل مواطن عربي أن يعتبر الرياضة مثلها مثل الراتب الشهري ضرورة لا غنى عنها.
ثالثا: الجري يشعرك بالنشاط والصحة والسعادة