google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أنباء اليوم
الجمعة 26 يونيو 2026 01:30 مـ 10 محرّم 1448 هـ
 أنباء اليوم
رئيس التحريرعلى الحوفي
وزيرة التنمية المحلية والبيئة تتابع نتائج المرور الميداني للجنة الحوكمة والمحال العامة على أحياء العجوزة والدقى بمحافظة الجيزة وزيرا الإسكان والاتصالات يتابعان الموقف التنفيذى لإطلاق المرحلة الأولى من منصة تصدير العقار المصري منتخب مصر يختتم تدريباته بسياتل استعداداً لمواجهة إيران محمود صابر : أشعر بالفخر بتواجدي بقائمة مصر لكأس العالم ..وجاهزون لمواجهة إيران ياسر إبراهيم : لدينا هدف وحيد الوصول لأبعد نقطة ممكنة ببطولة كأس العالم مروان عطية : لدينا تركيز كبير لتحقيق الفوز أمام إيران بكأس العالم وزير التعليم العالي يستقبل محافظ البحر الأحمر لبحث آليات التعاون في مشروعات التنمية والخدمات بالمحافظة وزير الصحة يبحث مع ممثلة اليونيسيف لدى مصر تعزيز التعاون في صحة الطفل وزيرا الزراعة والري تبحثان مع الجانب الهندي فرص تعزيز التعاون في الأمن الغذائي والتحول الرقمي رئيس جامعة القاهرة يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع الأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات للأشخاص ذوي الإعاقة رئيس هيئة الرعاية الصحية يتفقد مستشفى العدوة المركزي ووحدتي طب أسرة الشيخ زياد وبان العلم وزير الدولة للإنتاج الحربى يلتقى المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الإنتاج الحربي

أكاديمية البحث العلمي ستطلق الموسم الثالث لبرنامج ”القاهرة تبتكر” من معرض القاهرة الدولي للابتكار 2019

كتبت سوسن صالح


أعلن الدكتور محمود صقر،رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا إطلاق الموسم الثالث لبرنامج التليفزيوني"القاهرة تبتكر" بالتعاون مع قناة النهار الفضائية، خلال معرض القاهرةالدولي السادس للابتكار 2019 والذي سيعُقد يوم 24 و25 أكتوبر الجاري بمركز المؤتمرات والمعارض الدولية- محورالمشير، وذلك تتويجاً للنجاح الذي حققه الموسمين الأول والثاني، حيث تقرر اختيار بعضالمبتكرين المشاركين في برنامج "القاهرة تبتكر" من المعرض لاختيار أفضلالعناصر بعد تصفيتهم؛ للصعود إلى النهائيات من قِبل لجنة التحكيم و هم نخبة منالعلماء المتخصصين من الجامعات والمعاهد والمراكز البحثية في المجالات المختلفة.لتستأنف الأكاديمية بذلك جهودها هذا العام في الموسم الثالث لبرنامج "القاهرة تبتكر" وتقدم الدعم المادي والفني واللوجيستي للمبتكرين ليتنافسوا على لقب "مبتكر مصر الأول لعام 2020، وستتبني الأكاديمية الابتكارات القائمة على أساس علمي سليم والتي لها جدوى اقتصادية إلى أن تصل إلى منتج من خلال عدة آليات مثل برنامج الحاضنات التكنولوجية ومسرعات الأعمال هذا بخلاف الجوائز المالية التيتقدمها الأكاديمية للفائزين من خلال البرنامج والتي تتجاوز مليون جنيه مصري. حيث فاز بلقب "مبتكر مصر الأول" الموسم الثاني في الحلقة النهائية بناءًا علي رأي لجنة التحكيم وتصويت الجمهور الدكتور مصطفي حسين، أخصائي كيميائي في مركز بحوث الصحراء عن ابتكاره "تصميم وتنفيذ محطة تحلية تعمل بالتناضح العكسى متنقلة تستخدم لتحلية المياه الجوفية ومياه البحر وتعمل بالطاقة الشمسية"، وقد كان أحد العارضين والمشاركين في معرض القاهرةالدولي الخامس للابتكار 2018.

google.com, pub-6546128129065693, DIRECT, f08c47fec0942fa0