الإثنين 6 مايو 2024 07:50 مـ 27 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

ممدوح عبد المقصود وحوار خاص لأنباء اليوم المصرية

كتبت_انتصار الجلاد
فى حوار خاص لجريدة أنباء اليوم مع الأستاذ ممدوح عبد المقصود، نائب رئيس إتحاد شباب العرب للإبداع والابتكار، وأمين عام أمانة مصر، للإطلاع على المستجدات داخل الإتحاد.
وبسؤالة : ماهي المستجدات داخل إتحاد شباب العرب ؟
صرح ممدوح عبد المقصود إيمانا منه بدور الشباب في التنمية المستدامة، والتي وضعتها الدولة، وينفذها الشباب، فقد قرر إتحاد شباب العرب للإبداع والابتكار فتح باب العضوية بالمجان، للشباب المبدع والمبتكر في جميع محافظات مصر وذلك بعد موافقة الأستاذ /على القحيف رئيس إتحاد شباب العرب للإبداع والابتكار .
وبسؤالة :ما الهدف من تأسيس إتحاد شباب العرب للإبداع والابتكار؟
أفاد أن الإتحاد أسس لخدمة الموهوبين والمبدعين في المنطقة، وتقديم الدعم والرعاية للنابغين والمبدعين محليًا وإقليميًا وعالميًا.
وأعرب عن سعادته للدور الريادي للإتحاد في رعاية الشباب واستثمار إبداعاتهم لأغراض التنمية، والوصول بهم الى العالمية من خلال برامج وخطط إستراتيجية ممنهجة وضعها أعضاء الإتحاد للنهوض بتلك المواهب.
كما أكد ممدوح عبد المقصود أن اهتمام الإتحاد بالموهوبين جاء بسبب الحرص على تنمية القدرات والمواهب على اعتبار أن الشاب هو العامل الرئيس في نهضة بلده وتقدمها، لاستشراف المستقبل بسواعد فتية وعقول نيرة، مشير إلى أن رعاية الشباب الموهوبين ابتداءً من الكشف عليهم من خلال مقياس موهبة إلى تقديم الرعاية المناسبة لهم وفق برامج هادفة تحقق الأهداف المرجوة منها.
وبسؤالة : ما هي البرامج التي وضعها إتحاد شباب العرب للإبداع والابتكار لرعاية الموهوبين ؟
أفاد أنه تم وضع العديد من البرامج والمبادرات لتحقيق هدف الإتحاد في تنمية وراعية الموهبة مثل البرامج الإثرائية سواء كانت محلية
كتنمية الإمكانيات العلمية والتقنية والبحثية والابتكارية والشخصية والاجتماعية لدى الشاب الموهوب، أو برامج إثرائية دولية هي برامج تعمل على استقطاب البرامج العالمية الخاصة بتعليم ورعاية الموهوبين، وإقامتها في جهات محلية.