الجمعة 19 أبريل 2024 08:50 صـ 10 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي
مسؤول أمريكي: صواريخ إسرائيلية أصابت موقعا في إيران ”الشباب والرياضة ” تواصل تنفيذ سلسلة ورش ”حرفتك...مهنتك ” لعضوات أندية الفتاة والمرأة علي مستوى المحافظات وزير الأوقاف ورئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم يناقشان التعاون المشترك وزير الشباب والرياضة يلتقي مسؤلي المركز الثقافي المصري الأمريكي بنيويورك إرتفاع أرباح قناة السويس لتوطين التكنولوجيا النصف سنوية إلى 17.8% وتسجل 716.6 مليون جنيه الشباب والرياضة تنظم زيارة ميدانية لنشء محافظة المنوفية بكلية الدفاع الجوي وزير الشباب والرياضة يلتقي رئيس الاتحاد المصري للهجن لبحث آفاق النهوض برياضة الهجن في مصر رئيس الوزراء : نتابع ملف ضبط الأسعار التى ستأخذ مسارًا نزوليًا وستستمر في التراجع خلال الفترة المقبلة رئيس جامعة الأزهر يبحث التعاون العلمي مع الأكاديمية الرئاسية الروسية مستشفى سوهاج الجامعى الجديد يستقبل١٢ مصاب اثر حادث مروري وزيرة التخطيط و التنمية الاقتصادية تشارك في جلسة بعنوان ”تعزيز النمو الشامل والمساواة بين الجنسين” ”زرقاء اليمامة” أول أوبرا سعودية تنطلق في الرياض ٢٥ أبريل للتعبير عن الموروث الثقافي

ما أسباب خيانة الرجل لزوجته

بقلم_لطيفة محمد حسيب القاضي


في ظل النفاق الاجتماعي الذي انتشر في حياتنا اليومية ،في زمن انقلبت فيه المفاهيم وسقطت القيم فانهارت منظومة الأخلاق وأصبحت الخيانة سلوكا عاديا، وما الخيانة إلا انتهاك للكرامة وكسر للعهود وينتج عنها صراع نفسي في العلاقة بين الزوجين .
الخيانة الزوجية هي كل فعل غير مرغوب به يصدر من أحد الزوجين ،من شأنه أن يسبب للطرف الآخر ضررا نفسيا ،فيفسد العلاقة الزوجية.
فهناك أسباب متعددة لخيانة الرجل لزوجته:
غياب الاهتمام بالزوج :فتهمل الزوجة زوجها بسبب العمل حيث أنها تنغمس في العمل فتهمل زوجها ،وهنا في حالة الزوج الضعيف الذي لا يقدر زوجته فإنه يبدأ في البحث عن امرأة أخرى لكي تسد الفجوة من عدم اهتمام زوجته به.



أيضا وجود أصدقاء السوء:هناك صداقات سيئة للزوج فتدفعه إلى الإنحراف والرغبة في خيانة الزوجة،فيزينون له الملذات والمعصية وبالتالي نظرا لضعف دينه وقلة ثقته بنفسه ينغمس في الخيانة الزوجية.


ضعف الثقافة الجنسية: حيث أن المرأة تجهل الثقافة الجنسية فلا تعرف متطلبات الزوج وفي نهاية العلاقة يحدث عدم الرضا ،فهذا بالتالي يجعله يفكر بالخيانة .


أسباب تربوية :هنا يكون نشأ وتربى في بيت الخيانه فيه شيء عادي ،حيث كان يرى والده يخون أمه، فالتاريخ هو أخذ أفكار وأسلوب الخيانة من الأسرة.


إهمال المرأة لنفسها:يعتبر عاملا مهما وقويا في الخيانة الزوجية ،حيث يوجد بعض النساء عندما يتزوحن يهملن في أنفسهن، وهذا خطأ كبير تقع فيه النساء حيث يؤدي ذلك إلى أن ينظر الزوج إلى امرأة أخرى تهتم بنفسها.


آخر سبب انه يوجد رجال في طبعهم الخيانة ،وعلى الرغم من اهتمام زوجته به ،وعلى الرغم من دعمها له باستمرار،وعلي الرغم من وقفتها معه في السراء والضراء ،إلا أنه يخونها من غير أسباب واضحة ،فقط هو في طبعه الخيانة فلا يستطيع أن يستغني عنها.


الخيانة من أبشع الصفات في الرجل ،وأن دل فيدل على ضعف الوازع الديني والأخلاقي لدى الرجل،فإن كان إيمانه قويا ويخاف الله ما تجرأ على الخيانة ،حيث سيفكر في عذاب الله وعقابه،أتمنى من كل الرجال قبل الإقدام على فعل الخيانه أن يفكروا في الله وعقابه حتي لا يقعون في أي معصية تغضب الله وتهدم البيوت.