الثلاثاء 7 مايو 2024 03:56 صـ 28 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

في اطار أسبوع الاخاء المصري- المغربي..وفد شباب المغرب في زيارة لمكتبة الاسكندرية وقلعة قايتباي


استكملت وزارة الشباب والرياضة، فعاليات اسبوع الاخاء المصري المغربي ، الذى تنظمه الوزارة من خلال الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية والادارة العامة للعلاقات العامة، وتستمر فعالياته حتي ٢٥ اغسطس ٢٠١٩ بالقاهرة والإسكندرية.



وقام الوفد المغربي المشارك فى اسبوع الاخاء بزيارة مكتبة الإسكندرية، للتعرف على هذا المجمع الثقافى ونافذة العالم على مصر، والتى تضم مكتبة قادرة على استيعاب 5 ملايين كتاب؛ والقبة السماوية، إلى جانب قاعات الاستكشاف والمعارض.


وتعرف وفد المملكة المغربية على قاعة الاطلاع الرئيسية والتى تعد من أكبر قاعات الاطلاع والمكتبات المتخصصة فى الفنون والوسائط المتعددة والمواد السمعية والبصرية، المكفوفين، الطفل، النشء، الميكروفيلم، الخرائط، والرسائل والأطروحات الجامعية.


كما شاهد الوفد المغربي متاحف الآثار، المخطوطات، وتاريخ العلوم؛ بالاضافة إلى المعرض الدائم الإسكندرية عبر العصور، روائع الخط العربى، تاريخ الطباعة، والآلات الفلكية والعلمية عند العرب فى القرون الوسطى، علاوة على مشاهدة قاعات المعارض الفنية المؤقتة.


وشاهد الوفد المغربي عروضاً وأفلام قصيرة عن التاريخ المصرى والتراث الطبيعى المصرى داخل قاعة البانوراما الحضارية، وتعرفوا من خلالها على أهم المعالم والمقاصد فى القاهرة والإسكندرية.


كما زار وفد شباب المغرب قلعة قايتباى وتعرفوا على تاريخ إنشائها، بالاضافة الي زيارة المتحف القومي بالاسكندرية.


يشار أن اسبوع الاخاء المصري المغربي يأتي في إطار إنماء وتوطيد العلاقات بين البلدين من خلال الشباب، وتنفيذاً للبرنامج التنفيذي والتعاون في مجال الشباب بين وزارة الشباب والرياضة المصرية ونظيرتها المغربية.


ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢١‏ شخصًا‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏‏أشخاص يجلسون‏، و‏أشخاص يقفون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏١٢‏ شخصًا‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏