الخميس 2 مايو 2024 03:44 صـ 23 شوال 1445 هـ
 أنباء اليوم المصرية
رئيس التحريرعلى الحوفي

حادثة”غرق العبارة سالم اكسبريس ١٩٩١”ترجمت الى فيلم سينمائي مصري عالمى قريبا بدور العرض .




متابعه_أميره عبد الرؤوف


عندما يتحول الحلم إلى كابوس وقتها يصبح الصمود هو الخيار الوحيد .
اليوم وبعد مرور أكثر من ربع قرن على حادثة غرق العبارة سالم اكسبريس قريبا فيلم مصرى بجميع دور العرض المصريه ،يعتبر هذا العمل هو اول فيلم مصرى تدور أغلب أحداثه تحت الماء وسوف يتم عرضه بدور العرض المصريه والعربيه وبعض دور العرض الاوروبيه.


الفيلم من إنتاج براميدز للإنتاج الفني المنتج (محمد الشريف) ويرصد لهذا الفيلم انتاج ضخم و يضم الفيلم نخبه من ألمع النجوم فى بطوله مشتركه تجمع بين النجم "قصى خولى "و "منذر رياحنه" والنجمه" بسمه" تعود لشاشة السينما بعد غياب و"منه فضالى" ولأول مره النجم التركى "مراد يلدريم. "
ماكو هو الأسم الذى أستقر عليه القائمين على العمل وهو فيلم مختلف فى صناعته. وتصوير أحداث الفيلم تعيد إلى المتفرج المأساة التى عاشها ضحايا الحادث .
وإليكم بعض من تفاصيل هذا الحادث الذى ترجم إلى ماكو المرتقب عرضه من المهتمين بصناعة السينما و الجماهير التى تتلهف طرحه بدور العرض.
فى ١٥من شهر ديسمبر لعام ،١٩٩١اصدرت العباره سالم اكسبريس صوت استغاثة حيث تدفق المياه داخل العباره نتيجة اصطدامها بالشعاب المرجانيه الموجودة سفاجا بالبحر الأحمر ويعلو صوت الاستغاثات ولكن ست دقائق فقط كانت فارقه غاصت العبارة ٣٠قدما أسفل المياه لم ينجو سوى (١٧٨) راكبا من أصل (٦٢٤) .
ومن الجدير بالذكر أن لا تزال حطام تلك العبارة موجوده كما هى والى جوارها قوارب النجاه الغارقه بقاع البحر وامتعة الركاب إلى جانبها ضحايا الحادث عاشو أكثر من تسع ساعات فى درجة حرارة أقل من ٣درجات مئويه ٩ساعات يصارعون الموت كانت أقصى طموحهم النجاه .
وهناك سؤال طرح نفسه هل هذا العمل يتطابق فى المحتوى والفكره لفيلم تيتانك ؟ هذا الفيلم الذى عرض عام ١٩٩٧ وحقق نجاحا منقطع النظير وكان من بطوله النجم العالمى "ليوناردوا دي كابريو" والنجمه الجميله" كيت وينسلت "وكان من كتابه وإخراج وإنتاج جيمس كاميرون، هذا الفيلم الذى اخد عن غرق السفينة تيتانيك ١٩١٢ أم سيتناول ماكو الحادثة بشكل مختلف !!دعونا أن لا نسبق الأحداث و ننتظر هذا الإنتاج الضخم الذى من المتوقع طرحه بدور العرض قريبا.....
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏نص‏ و‏لقطة قريبة‏‏‏‏




ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نص‏‏